يرعى وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري حفل تخريج الدفعة الأولى من مبتعثي أيرلندا الذي يقام في 9 يونيو الجاري بالعاصمة دبلن.

وأوضح الملحق الثقافي بسفارة المملكة في أيرلندا الدكتور خالد العيسى، أن الحفل يعد باكورة تخريج المبتـعثين في أيرلندا، وذلك منذ افتـتاح الملحقية الثقافية بأيرلندا نهاية عام 2012 م، مبينا أن عدد الطلبة المبتعثين إلى أيرلندا حاليا يزيد على 2000 مبتعث بما في ذلك الدارسين على حسابهم الخاص بإجمالي أكثر من 4000 مع مرافقيهم.

وأضاف أن عدد الخريجين في أيرلندا لهذا العام يبلغ 234 طالباً وطالبة، درسوا في أفضل الجامعات الأيرلندية المعتمدة، وذلك في عدد من التخصصات المتنوعة التي تلبي متطلبات سوق العمل في بلادنا الغالية، وتشمل جميع المراحل الأكاديمية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراة).

وقال الدكتور العيسى في ختام تصريحه إن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي مشروع ضخم وفكرة رائدة أتاحت الفرصة لجميع أبنائنا وبناتنا أن ينهلوا من مصادر العلم والمعرفة في أرقى الجامعات العالمية، بما يخدم مسيرة التعليم العالي والتنمية البشرية في المملكة من خلال مخرجات هذا البرنامج الحيوي والحضاري، داعيا الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد لخدمة ورعاية أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء.

الرياض: الوطن