احتفل مهاجم ساحل العاج "ديديه دورجبا" بدخوله نادي المائة، قبل أيام من قيادته منتخب الأفيال في مونديال البرازيل.

ولعب دورجبا مباراته الدولية رقم الـ100 الجمعة الماضي أمام البوسنة والهرسك، وهي المباراة التي خسرها المنتخب الإفريقي 1/2.

واحتفل المهاجم البالغ من العمر 36 عاماً بهذه المناسبة بتسجيل هدف من ركلة حرة في نهاية المباراة ليزيد صاحب الرقم القياسي مع الأفيال محصلته إلى 64 هدفاً.

وبات دروجبا اللاعب الثالث في قائمة ساحل العاج المشاركة في نهائيات البرازيل 2014 الذي نجح بدخول نادي الـ100الذي سبقه إليه كل من "كولو توريه" (106)، وصاحب الرقم القياسي ديدييه "زوكورا" (119).

من ناحية أخرى، دخل مهاجم منتخب بلجيكا "روميلو لوكاكو" تاريخ الكرة في بلاده، بتسجيله 6 أهداف في آخر 5 مباريات له كأساسي مع منتخب بلجيكا وهو الرقم القياسي الذي سيصطحبه معه إلى مونديال البرازيل.

ورغم ذلك فإن رقم "لوكاكو" يبدو متواضعاً إذا ما قورن بما حققه قائد منتخب هولندا "روبين فان بيرسي" الذي نجح في هز الشباك للمرة الثامنة في آخر سبع مباريات له مع المنتخب البرتقالي، كما سجل هدف فوز فريقه على غانا السبت الماضي، وهدف التعادل في المباراة السابقة التي جمعت الطواحين بمنتخب الإكوادور.

ويواصل "فان بيرسي" أداءه المتميز مع لويس فان جال، إذ أحرز 14 هدفاً في 16 مباراة تحت قيادة المدرب الحالي للمنتخب الهولندي.

الأهداف الأربعة التي فاز بها منتخب فرنسا على نظيره النرويجي الأسبوع الماضي ليحقق أكبر فوز له على إستاد دو فرانس في آخر 9 سنوات. فمنذ فوزه بالنتيجة نفسها على قبرص في 2005، لم يحقق منتخب الديوك فوزاً مقنعاً كهذا على أرضه. وبهذا الفوز وصل الفريق إلى الرقم 6 في آخر سبع مباريات وهو نفس عدد مرات الفوز في 18 مباراة سابقة، كما عزز شعوراً عاماً بالثقة في أوساط الفريق وخاصة على ملعبه.

وكانت كتيبة "ديديه ديشامب" فازت بآخر 5 مباريات خاضتها على ستاد دو فرانس بنتيجة إجمالية "18/صفر" لكن الانتقال إلى ملعب "أليانز ريفيرا" التابع لنادي "نيس" لخوض مباراة ودية أمام باراجواي الأحد الماضي وضع نهاية لهذه المسيرة، بعد أن سجل ممثل أميركا الجنوبية هدف التعادل في الدقيقة 89 وهو الهدف الذي أنهى آمال منتخب الديوك في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي. أما منتخب الماكينات الألمانية، فاحتفل بمرور عام على آخر هزيمة تلقاها، بعد أن وصل الفريق الرقم 10 دون خسارة الأحد الماضي.

وحافظ تعادل الفريق مع الكاميرون (2/2) على مسيرته التي تعود آخر مباراة خسرها في الثاني من يونيو 2013 أمام المنتخب الأميركي.

وتمثل الخسارة بنتيجة كبيرة أمراً غير مألوف بالنسبة لكتيبة "يواكيم لوف" في الآونة الأخيرة، إذ خاض الفريق 394 دقيقة دون أن تهتز شباكه وهو الأمر الذي وضع الكاميروني "صامويل إيتو" نهاية له بتسجيل الهدف الأول للأسود غير المروّضة. وشهدت المباراة الظهور رقم 113 للوكاس بودولوسكي بقميص الماكينات.