قال المخرج المصري عمرو عرفة، إن المسلسل الدرامي التاريخي "سراي عابدين"، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل وأنتجته مجموعة "إم بي سي"، يعادل ما نفذه من رصيد 8 أفلام قدمها على مدار السنوات الماضية.

وقال عرفة في مؤتمر صحفي أقامته المجموعة، مساء أول من أمس بالقاهرة، إن مسلسله الجديد لا يشبه المسلسل التركي "حريم السلطان"، مشيراً إلى أنه سيقدم عملاً فنياً يقارن بأفلام عالمية وليس مسلسلات تركية فقط، نظراً للمجهود الكبير الذي بذله جميع فريق العمل.

من جهتها، قالت بطلة المسلسل الفنانة يسرا، إنها فخورة بالعمل مع كوكبة من النجوم ضمن مسلسلها الجديد "سرايا عابدين"، موجهة الشكر إلى مجموعة "إم بي سي" التي لم تبخل على العمل بأي تكاليف إنتاجية، ووفرت جواً من الألفة ساعد على إنجاز العمل على أكمل وجه، حسب قولها.

وأضافت يسرا، أنها وقعت في غرام شخصية "خوشيار هانم" التي تجسدها ضمن أحداث العمل، خاصة وأنها شخصية تعشق وتحب السلطة، ولا تستمع إلى آراء ابنها الخديوي عندما يوجه لها أي انتقادات.

ويعد مسلسل "سرايا عابدين" أضخم الأعمال الدرامية التي اتنتجها قناة ""إم بي سي"، بعد مسلسل عمر بن الخطاب، وقد شهد المؤتمر حضور مازن حايك، مدير المجموعة ومحمد عبدالمتعال رئيس القناة في مصر، وأبطال العمل.