تستكمل شركة المرجان القابضة (AMH)، وهي إحدى كبرى التكتلات الاستثمارية في جدة، خطواتها لتطبيق استراتيجيات استثماراتها العقارية العالمية من خلال زيادة حصصها في مشروع إعادة تطوير المجمعات السكنية بوسط مدينة لندن، من خلال المضي قدماً في عملية استحواذها الثانية في خلال الربع الأول من هذا العام، بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين من بينهم عدد من المستثمرين العالميين.

وتتضمن عملية الاستحواذ عددا من المباني من الفئة الثانية الواقعة في جادة "شانسري"، والتي تعد إحدى المناطق البارزة بمنطقة وسط المدينة بالقرب من تقاطع شارع "فلييت"، ومحاكم العدل الملكية، وذا سيتي، وحديقة كوفينت وذا ويست إند. ولقد وصل سعر الشراء الصافي لتلك المباني إلى 28 مليون جنيه استرليني.

ويستهدف المشروع تحويل المباني إلى 49 شقة مميزة، تتراوح ما بين الاستديوهات الصغيرة إلى الشقق التي تحتوي على 3 غرف نوم لتلبية الطلب المتزايد على مثل تلك العروض من خلال المشترين المحليين والعالميين.

وقال المدير التنفيذي لسدرة المالية السيد هاني باعثمان: "بالتماشي مع تخصيص الأصول الاستراتيجية لشركة المرجان القابضة، قمنا بالاستحواذ على تلك المباني لأغراض إعادة تطويرها".