أدى اندلاع حريق بسبب ماس كهربائي في أحد طوابق مبنى الاتصالات السعودية وسط البلد بمحافظة خميس مشيط اليوم إلى انقطاع الاتصالات والرسائل النصية والإنترنت وتعطل أعمال البنوك وأنظمة بعض المؤسسات الحكومية والخاصة.

وتسبب الحريق الذي تزامن مع ساعة الذروة ظهراليوم وموقع المبنى في وسط البلد إلى ازدحام مروري كثيف، وإغلاق الشوارع المؤدية إلى مبنى الاتصالات، وتواجد عدد من الدوريات الأمنية وأمن المنشآت لإغلاق الطرق المرورية المؤدية للموقع وتنظيم حركة السير، إضافة إلى مباشرة سيارات هيئة الهلال الأحمر للموقع.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن 3 فرق من الدفاع المدني بخميس مشيط باشرت بآلياتها الموقع بقيادة مدير العمليات بالدفاع المدني العقيد منصور بن محمد الحدري الذي تواجد بالموقع.

وأوضحت المصادر أن ماسا كهربائيا تسبب في الحريق بأحد طوابق المبنى، ثم انتقل إلى بعض الطوابق الأخرى مما تسبب في ظهور الأدخنة الكثيفة وتصاعدها، مبينة أن الفرق المختصة بدأت في إخلاء المبنى من الموظفين والتأكد من خروجهم من مخارج الطوارئ.

وأكدت أنه تم تكسير النوافذ الخارجية للمبنى عبر آليات الدفاع المدني وإطفاء النيران المشتعلة بالأدوار، ثم دخل رجال الدفاع المدني المبنى للتأكد من إخماد النيران من الداخل والخارج، مشيرة إلى أنه لم تسجل أي حالة وفاة أو إصابة.

وأضافت المصادر أن المبنى يضم مقسمات هامة ورئيسة للاتصالات السعودية، إضافة لمكتب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمحافظة.

ورصدت "الوطن" عددا من المتجمهرين في موقع الحادثة الذين تسببوا في إعاقة الحركة المرورية.