دشنت خيمة أبها السياحية الدعوية السادسة فعالياتها أول من أمس بمحاضرة ألقاها الشيخ صالح بن عواد المغامسي، بعنوان "وقفات مع سورة الرعد"، في حين استقبل معرض السيرة النبوية زواره من بعد صلاة العشاء، وتناولت إحدى الداعيات في الجانب النسائي وقفات في فضل بر الوالدين، وفي خيمة الطفل ألقت القائمات على أركان الخيمة برنامجاً في أسماء الله الحسنى، حضرها ما يزيد على 200 طفل وطفلة.

يُذكر أن فعاليات الخيمة يتم بثها عبر عدد من القنوات الفضائية بشكل مباشر، إضافة إلى بث عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمكتب التعاوني بأبها.

كما يستضيف مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة" حزمة من المعارض والمتاحف والفعاليات المتعددة، في إطار "أيام المفتاحة" التي تندرج ضمن فعاليات مهرجان أبها، في الوقت الذي تواصل فيه القرية الخطوات لاكتمال لبس ثيابها الجديدة، بعد مراحل الترميم والصيانة التي بدأت بأجزاء منها؛ بعد أن توزعت أعمال جدارية على حيطانها عبر فنانين سجلوا إبداعتهم وأفكارهم وتطلعاتهم بروح الفريق الواحد، وبكل ما تقع عليه أعينهم من مظاهر تصور طبيعة عسير وعمارة تقليدية، تجمع بين البناء والتوظيف الجمالي. وأوضح المشرف على فعاليات المركز محمد السريعي أن المركز سيستضيف الحدث الاستثنائي في الموسم السياحي، وهو المهرجان السعودي الإماراتي مطلع شهر شوال المقبل، بحضور نخبة من رجال المال والأعمال ورواد الفكر والأدب والثقافة والفنون من البلدين، مضيفاً أن هذا المهرجان يعبر عن عمق التعاون والأخوة بن البلدين تحت شعار "نلتقي لنرتقي". ولفت السريعي إلى أن انطلاقة فعاليات المركز ستكون اعتبارًا من 15 شعبان الحالي بحفل جماهيري تحييه عدد من الفرق الشعبية داخل قرية المفتاحة، ستعقبه فعاليات للفنون التشكيلية، وبعض الأمسيات الثقافية والمسرحية والتي ستقام على مسرح المفتاحة. من جهة أخرى، يستعد فرع جمعية البيئة السعودية بمنطقة عسير بالتعاون مع الإدارة العامة للزراعة بالمنطقة لتنظيم ندوة علمية بيئية بعنوان "معالجة وضع عاملي الاحتطاب والتفحيم" بعد غد بقاعة الكريستال بفندق قصر أبها، برعاية أمير منطقة عسير الرئيس الفخري لفرع الجمعية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد على هامش فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا"، وبالتزامن مع مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام". وأوضح رئيس اللجنة التوجيهية بالمنطقة المهندس صالح قدح، أن الندوة تهدف إلى قراءة واقع الاحتطاب والتفحيم في المنطقة ووضع الحلول للمحافظة على الغطاء النباتي وجماليات السياحة فيها.