بعد أن عمد عابثون إلى دفن قبور كشفها مشروع الصرف الصحي بمحافظة المندق في منطقة الباحة الأسبوع الماضي في جنح الظلام، كشفت جولة محافظ المندق الدكتور شجاع بن متعب البيضاني أمس، على المشروع، عن وجود قبور أخرى مجاورة للقبور السابقة.

وأكد البيضاني في تصريح إلى "الوطن"، أن القبور الجديدة تقع بجانب مدخل إحدى قاعة الأفراح المجاورة للمشروع، مبديا تخوفه من وجود قبور أخرى دفنت تحت أرض القاعة، مشيرا إلى أنه تم وضع إشارات وعلامات على القبور لضمان عدم العبث أو المساس بها، إلى جانب إغلاق الطريق تماما وتشكيل لجنة من ممثلي عدة جهات حكومية لمتابعة الموضوع بالشكل المطلوب.

إلى ذلك، شن عدد من الأهالي هجوما على إدارة المياة بالمندق بسبب تنفيذ المشاريع بشكل عشوائي، مطالبين بمحاسبة المقصر وإعلان النتائج للجميع في هذه القضية التي تهم الرأي العام. وكانت "الوطن" نشرت القضية في عددها الصادر أول من أمس تحت عنوان "مشروع يكشف عن مقابر تحت الإسفلت"، وتابعت القضية من خلال نشر تقرير آخر أمس تحت عنوان "معدة ثقيلة تدفن قبور المندق في جنح الظلام"، برأت من خلاله أمانة المنطقة نفسها من ذلك، مؤكدة أن المشاريع تتبع لإدارة المياه ويتمثل دور الأمانة فقط في استلام الطريق بعد الانتهاء من المشروع.