استنكرت السعودية اليوم من خلالها سفارتها في اليابان، تحطيم تماثيل داخل معبد ياباني في العاصمة طوكيو، من قبل أحد مواطنيها، واعتبرته عملاً فردياً، يدل على اعتلال نفسي لمرتكبه ومنافياً لمبادئ الإسلام ، وتشريعاته.

وأوضحت السفارة لدى إمبراطورية اليابان، أنها تتابع قضية اتهام مواطن سعودي بتحطيم تماثيل داخل معبد ياباني في العاصمة طوكيو، وأكدت في بيان صحفي أنها تتابع ذلك مع السلطات اليابانية المختصة، وكلفت فريقاً بجمع التفاصيل والمعلومات الخاصة والتأكد منها، وذلك في إطار التحقيقات الجارية في هذا الصدد.

وأفادت أن القائم بأعمال السفارة بالإنابة، والملحق الثقافي، قاما بزيارة إلى مدير المعبد يوجون مورياما، وأعربا عن استنكار السفارة الشديد لمثل هذا العمل المنافي لمبادئ الإسلام السمحة وتشريعاته التي لا تجيز الاعتداء على دور العبادة.

وثمنت السفارة لمدير المعبد ما أبداه من مشاعر طيبه تجاه السعودية، وتأكيده على أن مثل هذا الحادثة تعد عملاً فردياً يدل على اعتلال نفسي لمرتكبه.

يذكر أن السفارة تولي الموضوع اهتماماً كبيراً، مع التأكيد على تقدير المملكة لعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وثقتها في القضاء الياباني، وسوف تستمر السفارة في متابعة الأمر عن كثب والوقوف على مستجداته كافة، والتعامل معه من جوانبه القانونية والإنسانية.