عبر أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز عن فخره واعتزازه باستقبال الطالبين عبد الله الطرباق ومحمد الخميري، اللذين حققا عدداً من الجوائز المحلية والدولية، في مجال الإبداع والابتكار.

واستهل أمير القصيم استقبالهما بقوله: "يا هلا يا هلا.. أنتم فخرنا، وبمثل هالمواضع نقدمكم على أساتذكم"، وذلك بعد طلبه بأن يتقدم الطالبان إلى جواره في المجلس، مضيفاً أن المراكز العليا التي تربع عليها الطالبان في المحافل المحلية والدولية شرف رفيع لكل مواطن.

وأكد الأمير فيصل خلال حديثه مع الطالبين على أنهما أنموذج مشرف للوطن، ويستحقان التكريم في كل مناسبة، لأنهما عكسا الصورة المشرفة للتعليم في المملكة، وأظهرا القدرات المميزة التي يتصف بها كل مواطن، مبينا أن تميزهما دليل على أن أبناء هذا الوطن لا ينقصهم أي شيء كي يحققوا المراتب العالية في العلم والمعرفة والإبداع.

كما شدد أمير منطقة القصيم على أن إنسان هذا الوطن بولائه وعشقه لوطنه بات محط أنظار، ومقصداً لكل شعوب المنطقة والعالم، وهو الأمر الذي يحتم علينا أن نفخر بذلك، مبدياً تعجبه من إغفال الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي تناقل مثل هذه المنجزات والمفاخر التي ترفع من قيمة الوطن والمواطن، بينما الأخبار المكذوبة والمغلوطة، والتي ترمي بالتهم جزافاً، يتسابق على نشرها بعض ضعاف النفوس.

جاء ذلك خلال حديث الأمير فيصل بن بندر مع الطالب عبد الله بن أحمد الطرباق من ثانوية مجمع الأمير سلطان التعليمي ببريدة، الذي حقق المركز الثاني في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي في مسار البحث العلمي، ونال المركز الأول في مسابقة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز على مستوى الخليج، وكذلك الطالب محمد بن يوسف الخميري من مدرسة حكيم بن حزام المتوسطة في محافظة المذنب، الذي حقق المركز الرابع في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي في مسار ابتكار، وحصل على جائزة المركز الثالث في مسابقة المعرض الدولي للابتكارات الدولية "آي تيكس" 2014 بدولة ماليزيا.