أكد محافظ القطيف خالد الصفيان على أهمية إبراز القيمة الجمالية لمحافظة القطيف من خلال تزيينها بالمجسمات الجمالية، مبديا دعمه الكامل للمجسمات الجمالية التي ابتكرها فنانو مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

جاء ذلك، لدى استقباله أمس مدير مكتب التربية والتعليم عبدالكريم العليط، والذي اطلعه على تصاميم لمجسمات جمالية لفناني المكتب، بحضور نائب رئيس بلدية القطيف المهندس ناصر الكعبور.

وثمن الصفيان الجهد الذي بذله الفنانون لوضع التصاميم الجديدة التي تهدف لإبراز هوية القطيف التاريخية في المواقع العامة، مؤكدا أن المحافظة لن تتوانى في دعم المشروع من خلال التواصل مع غرفة الشرقية ورجال الأعمال لدعم المشروع لتوفير المبالغ المطلوبة لتجسيد الأفكار إلى واقع في الفترة القادمة.

بدوره، أكد المهندس الكعبور، أن البلدية على استعداد تام لتذليل كافة العقبات التي تسهم في تجسيد المجسمات على أرض الواقع، مبينا أن البلدية لديها تصور كامل للمواقع المقترحة لتلك المجسمات سواء في الأسواق أو الميادين أو غيرها من المواقع الأخرى.

من جهته كشف مدير مكتب التربية التعليم، أن مكتب التربية والتعليم وضع معايير في عملية اختيار المجسمات الجمالية المزمع توزيعها على مختلف الميادين في المحافظة، لافتا إلى أن تلك المعايير تتمحور في محاكاة البيئة المجتمعية، بحيث تكون مستوحاة من بيئة القطيف، على أن تعكس تلك المجسمات حضارة و تاريخ المحافظة بشكل مباشر.