ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن المنتخب السعودي الأول سيواجه منتخب الأوروجواي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في العاشر من أكتوبر المقبل، ضمن استعداداته لمنافسات كأس الأمم الآسيوية المقبلة التي ستستضيفها أستراليا في يناير 2015.

ولم تصدر أي معلومات حيال المباريات التي سيلعبها الأخضر خلال فترة الإعداد أو ما يسبقها من قبل الاتحاد السعودي حتى اللحظة.

كما سيلتقي المنتخب السعودي نظيره الأسترالي في العاصمة الإنجليزية لندن على ملعب نادي فولهام في التاسع من سبتمبر، إضافة إلى استضافته للمنتخب المصري على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في مباراة لم يحدد تاريخها إلى الآن، على أن يتم تحديد مباريات ودية أخرى في ديسمبر المقبل قبل خوض بطولة أمم آسيا.

من جهة أخرى، يوجد مدير المنتخب زكي الصالح حاليا في أستراليا، يرافقه المنسق الإداري العام محمد الحميد؛ وذلك للقيام بجولة تفقدية في بعض المدن الأسترالية لاختيار المكان المناسب لإقامة المعسكر الإعدادي للمنتخب قبل انطلاق نهائيات كأس آسيا، التي ستقام في أستراليا مطلع يناير المقبل.

وزار الصالح عددا من المعسكرات والملاعب في مدن أديلايد وملبورن وسيدني، على أن يعودا إلى الرياض بنهاية الأسبوع الجاري.

ويسعى مسؤولو الأخضر إلى توفير أفضل الأجواء للبعثة التي ستشارك في المحفل القاري لتحقيق أفضل النتائج، والعودة إلى المنافسة على البطولة الغائبة منذ العام 1996.

ويسبق مشاركة المنتخب في أمم آسيا مشاركته في "خليجي 22" التي ستستضيفها الرياض نوفمبر المقبل، وسيضع خلالها المدير الفني للمنتخب، الإسباني لوبيز كارو، لمساته الأخيرة على القائمة الرسمية قبل خوض غمار المنافسة القارية.