تجذب المراكز التجارية والمولات الحديثة سكان وزائري منطقة جازان، حيث أصبحت المقصد الأول للأسر نهارا نظرا لقيام الفعاليات والأنشطة الترفيهية والعروض التسويقية والمسابقات المتنوعة للأسرة، ولكن ما إن يبدأ شعاع الشمس في الغروب حتى تكتظ الشواطئ بالزوار والمتنزهين حتى وقت متأخر من الليل، وخاصة مع اعتدال الجو ليلا على شواطئ جازان وجزر فرسان، حيث يمارسون الهوايات البحرية المتنوعة.

وبين أحمد الفقيهي أن المولات أصبحت أكثر إقبالا كونها تملك وسائل الترفيه الجديدة وتوفير الألعاب الترفيهية الأكثر أمانا، والفقرات المسرحية والأنشطة التثقيفية والمسابقات والعروض التسويقية، مؤكدا أن الأجواء خصوصا في فترة الصيف لها دور كبير في إقبال المتنزهين على المولات والمراكز التجارية.

وقالت هند الزهراني، التي تزور جازان للمرة الأولى: شعرت بالندم لعدم زيارة جازان سابقا، فقد أبهرتني بجمال طبيعتها وشواطئها وتنوع الأنشطة والفعاليات والمسابقات والجوائز القيمة والهدايا التذكارية المقامة في المولات والمراكز التجارية الموجهة لجميع الفئات العمرية ومتعة التسوق فيها.

فيما أكد حسن اليامي أنه متواجد مع عائلته في جازان منذ 3 أيام، حيث يحرصون على قضاء وقت ما بعد المغرب على شاطئ المرجان لممارسة هواية السباحة والطهو على الشاطئ.