حطم المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه 5 أرقام قياسية مختلفة بتسجيله هدفا، أول من أمس، لمنتخب ألمانيا في مرمى غانا في اللقاء الذي انتهى 2/2.

وكان الرقم الأول، تساوي كلوزه مع المهاجم البرازيلي رونالدو في عدد الأهداف في تاريخ كأس العالم حيث وصل إلى 15 هدفا، ليصبح الهداف التاريخي للمونديال برفقة رونالدو، ويحتاج كلوزه لهدف آخر لينفرد باللقب.

والرقم الثاني تمثل برقم قياسي للتسجيل في 4 بطولات كأس عالم متتالية، ولم يحقق هذا الإنجاز من قبل في العالم سوى لاعبين فقط هما الأسطورة البرازيلية بيليه والنجم الألماني أوفي زيلر.

والرقم الثالث أنه أصبح الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا على مدار تاريخه بعدما وصل برصيده التهديفي إلى 70 هدفا، متفوقا على جيرد مولر هداف ألمانيا السابق، الذي سجل 68 هدفا.

والرقم الرابع، أنه دخل ضمن قائمة أفضل 10 هدافين في العالم على مدار تاريخ كرة القدم بـ70 هدفا، متفوقا على المصري حسام حسن الذي سجل 68 هدفا وخرج من القائمة ليتراجع للمركز الـ11 بالتساوي مع جيرد مولر.

والرقم الخامس، أنه أصبح أكبر لاعب سنا في تاريخ ألمانيا يسجل هدفا في كأس العالم؛ حيث أن عمره حاليا 36 عاما و12 يوما، ليتفوق على رودي فولر الذي سجل هدفا في كأس العالم 94 وكان عمره وقتها 34 عاما و80 يوما.

وعن هذا الإنجاز، قال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي "فيفا" "لو كان ذلك سيناريو سينمائي لاستحق جائزة الأوسكار! ففي الدقيقة 69 دخل ميروسلاف كلوزه بديلاً عندما كان منتخب غانا متقدما في النتيجة 2/1.. ولقد كان الألمان بحاجة ماسة ومستعجلة إلى دفعة حاسمة ليتفادوا الهزيمة في المباراة الثانية في دور المجموعات، كما كان عليه الحال في نسخة 2010.. ولقد تمكن ابن الـ36 من تسجيل هدف التعادل في أول لمسة له للكرة".

لكن هذا الهدف كان يساوي أكثر من نقطة التعادل بالنسبة للفريق المتوّج باللقب العالمي 3 مرات. وفي ذلك المساء، في مدينة فورتاليزا تابع عشاق الساحرة المستديرة من جميع أنحاء العالم بكل انبهار المهاجم كلوزه. غير أن صاحب القميص رقم 11 بدا خلال مروره بنفق ملعب كاستيلاو خجولا وهادئا كعادته.

وفي حديث أجراه مع موقع "فيفا" قال كلوزه "إنه بالطبع إنجاز مميز للغاية بالنسبة لي. لكن الأهم الآن بالنسبة لي هو أنني ساعدت فريقي."

وتابع "فيفا" تقريره "ولقد ترك كلوزه، الذي أصبح منذ هذه الأمسية إلى جانب أوفي زيلر اللاعب الألماني الوحيد الذي يتمكن من هز الشباك خلال 4 دورات لكأس العالم، كالعادة التعبير عن المشاعر الكبرى للآخرين. ولهذا تولى هذه المهمة أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني الذي كان هو كذلك مهاجماً من الطراز الرفيع.

تهنئة من رونالدو

احتفل كلوزه بتسجيل هذا الهدف الذي دخل إلى كتب التاريخ من خلال حركة بهلوانية من النادر ما يقوم بها في الوقت الحالي بعدما كانت طريقته الاعتيادية في الاحتفال بالأهداف. لكن ليس أمراً محزناً أن يفشل في القيام بهذه الحركة البهلوانية. وقد أفصح في هذا السياق قائلاً "يمكن أن يلاحظ المرء أنني أصبحت متقدماً في السن."

ورغم أنه تعادل مع رونالدو إلا أن هذا اللاعب الذي يملك ثاني أكبر رصيد من المباريات الدولية خلف لوثر ماتيوس، لم ينس الساحر البرازيلي في هذا اليوم المشهود حيث صرّح قائلاً "رونالدو بالنسبة لي هو لاعب كبير جداً".

وبينما كان في حافلة الفريق عائدا إلى مطار مدينة فورتاليزا أسرّ له أحد زملائه أن النجم البرازيلي الأسبق قام بتهنئته على هذا الإنجاز الباهر عبر تويتر قائلاً "أهلاً بك كلوزه في النادي. يمكنني أن أتصور مدى سعادتك الآن. يا لها من بطولة كأس عالم جميلة".هكذا يكون التواصل بين بطلين حقيقيين!