أجمع عدد من أهالي قرية "الفائجة" في مركز الفرشة بتهامة قحطان التابعة لمحافظة ظهران الجنوب على تأخر مشاريع سفلتة الطرق والإنارة داخل القرية، وعدم سفلتة الطريق الذي يربط القرية بالطريق العام رغم مطالباتهم المستمرة منذ سنوات، مناشدين المسؤولين في المركز والمحافظة وبلدية الربوعة ومجلسها البلدي بضرورة التحرك الجاد والعاجل لإنقاذهم من معاناة العزلة.

وأوضح المواطن يحيى معيض آل ثواب، أن للأهالي في القرية مطالبات بسفلتة الطريق الذي يمنعهم من الوصول إلى منازلهم وقت هطول الأمطار وجريان السيول فيه، مبينا أنهم اضطروا خلال جريان السيول في الفترة الماضية إلى نقل مرضاهم بواسطة "شيولات" لتتجاوز بهم السيل للجهة المقابلة.

وأكد أن عمل بلدية الفرشة ومجلسها البلدي يسير في خطى رتيبة لا يمكن أن تحقق ما يتطلع له المواطن في القرية.

ولفت المواطن جابر عطاف آل عجيب أن القرية تعاني من العزلة بحكم أن السيول تأتي منقولة من داخل اليمن لا سيما وأن الأمطار الموسمية تهطل بغزارة ويصاحبها جريان السيول، مطالبا البلدية ومجلسها بالوقوف الفعلي والنظر في معاناتهم المستمرة منذ سنوات طويلة، مشدداً على ضرورة إيجاد حلول عاجلة وفعلية وعمل مزلقان وعبارة تربط القرية بالشارع العام.

من جهته، أكد رئيس بلدية الفرشة المهندس حسن مضواح في تصريح إلى "الوطن"، أن مطالبات الأهالي بعمل عبارة تربط القرية بالشارع العام تم رفعها للأمانة.