بينما ضمنت كولمبيا التأهل إلى الدور الثاني من المجموعة الثالثة لمونديال البرازيل 2014 لكرة القدم بحصدها فوزين من مباراتين قبل الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول المقرر اليوم، تتنافس منتخبات ساحل العاج واليابان واليونان على البطاقة الثانية، إذ تلعب اليابان مع كولومبيا واليونان مع ساحل العاج.

وتحتل كولومبيا المركز الأول بـ 6 نقاط (+4، سجلت 5 أهداف)، وتأتي ساحل العاج ثانية بـ 3 نقاط (+ صفر، سجلت 3 أهداف)، واليابان ثالثة بنقطة (-1، سجلت هدفا واحدا)، وتحتل اليونان المركز الأخير بنقطة (-3، لم تسجل أي هدف).

وفي السنياريوهات المحتملة، ستضمن ساحل العاج بلوغها لدور الـ 16، إذا فازت على اليونان بغض النظر عن نتيجة اليابان مع كولومبيا، وإذا تعادلت مع اليونان وفازت اليابان على كولومبيا 1/صفر و2/ 1.

فيما يشترط لتأهل اليابان انتصارها على كولومبيا بنتيجة غير 1/صفر و2/ 1، وتعادل ساحل العاج مع اليونان، أو إذا فازت على كولومبيا وخسرت ساحل العاج أمام اليونان، شرط أن يبقى فارق الأهداف في مصلحتها مقارنة مع اليونان. في المقابل تحتاج اليونان للفوز على ساحل العاج، وخسارة اليابان أو التعادل أمام كولومبيا، أو الفوز على ساحل العاج مع فوز اليابان على كولومبيا، شرط أن تتخطى اليابان بفارق الأهداف.

وفي المجموعة الرابعة، ضمن منتخب كوستاريكا بطاقة المجموعة الرابعة بفوزين على الأوروجواي وإيطاليا وخرجت إنجلترا خالية الوفاض.

وتلعب إيطاليا مع الأوروجواي في منافسة على البطاقة الثانية وكوستاريكا مع إنجلترا، حيث تأتي كوستاريكا في صدارة المجموعة بـ 6 نقاط (+3، سجلت 4 أهداف)، وإيطاليا ثانية بـ 3 نقاط (+صفر، سجلت هدفين)، والأوروجواي ثالثة بـ 3 نقاط (-1، سجلت 4 أهداف)، بينما تحل إنجلترا في مؤخرة المجموعة دون نقاط (-2، سجلت هدفين). وستضمن إيطاليا بلوغها دور الـ 16 إذا فازت أو تعادلت مع الأوروغواي، بينما تحتاج الأوروجواي للفوز.