تفجر غضب مجلس النواب الأردني مجددا، بعد انسحاب رئيسه عاطف الطراونة من افتتاح مهرجان جرش الخميس الماضي، بعد وضعه في كرسي في الصف الثاني بدلا من الأول.

وشهدت الأيام الماضية علاقة متوترة بين المجلس وإدارة المهرجان، التي أوضحت في بيان لها مساء أول من أمس، ما جرى من وجهة نظرها، وأكدت احترامها وتقديرها لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة.

وقال البيان: "إن إدارة المهرجان رتبت الأماكن المعدة للضيوف، إذ كان هناك عدد كاف من الأماكن في صفوف متقابلة، وكل صف منها يعد الصف الأول، ويوجد اسم المسؤول في المكان المخصص له، وكان اسم رئيس مجلس النواب موجودا على أحد هذه الأماكن".

ونفت الإدارة الطلب من رئيس مجلس النواب تغيير مكانه، أو الرجوع إلى الصف الثاني، وقالت: "لا يعقل ذلك، إذ إن الصف الأول كان مخصصا لدولة رئيس الوزراء، ورئيس مجلس النواب الذي أكد حضوره مسبقا، ووزراء الثقافة والسياحة والإعلام".

وقرر الطروانة، الأحد، مناقشة ما وصفه النواب بإهانة المجلس من قبل إدارة مهرجان جرش، وشهد الاجتماع انتقادات من النواب لما وصفوه بأنها إهانة للسلطة التشريعية.

يذكر أن الدورة الحالية من مهرجان جرش، تشهد عددا من الحفلات الفنية لعدة فنانين، منهم إليسا ومحمد عساف ومحمد حماقي ونجوى كرم ووائل كفوري، كما يشارك في المهرجان عدد كبير من الفرق الموسيقية في الأردن والوطن العربي.