أبدى القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى الرياض "ميخائيل أونماخت" تفاؤله بتحقيق منتخب بلاده الفوز في مباراته اليوم أمام أميركا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل 2014، وقال: "الفوز لن يكون سهلا، لأن مدرب أميركا هو الألماني "يورجن كلينسمان" والذي درب المنتخب الألماني حتى عام 2006، وهو على دراية جيدة بفريق "المانشافت"، وتكتيكات اللعب لديه، وهي المميزة الأهم لمنتخب أميركا، ولكن فرص فوز المنتخب الألماني كبيرة لأن لاعبيه على مستوى عالٍ من المهارة، ويلعبون في فرق البوندسليجا والدوريين الإسباني والإنجليزي". وعبر "أونمخت" عن سعادته بالدعم الكبير الذي يحظى به المنتخب الألماني من الجماهير السعودية، وقال: "شكرا على دعمكم وتشجيعكم فنحن بحاجة لكل مشجع، وأؤكد لكم أن المنتخب الألماني سيبذل كل ما في وسعه ليفوز بالمباريات المقبلة، حتى الوصول للنهائي والفوز بالكأس".

وأوضح أن السفارة الألمانية تدعم فريق بلادها بتخصيص صالة لحضور المباريات داخل السفارة لمدعويها، وهدفها مشاركة الألمان المقيمين بالمملكة وأصدقاء السفارة من السعوديين في تقديم الدعم المعنوي للمنتخب عبر عرض المباريات عبر شاشة عملاقة في حديقة السفارة لنقل أجواء المونديال لهم مباشرة مع الحرارة ولكن دون رطوبة". وأوضح أن "الفوز بالكأس صعب جدا، بسبب قوة المنتخبات الأخرى، خاصة البرازيل ومنتخبات أميركا الجنوبية، ولكن إذا توافرت الظروف المناسبة ستكون هناك فرصة حقيقية للفوز بالكأس".

وأشار إلى أن المنتخب الذي تخشى ألمانيا مقابلته هو البرازيل لأنه منتخب قوي يلعب على أرضه وبين جمهوره، ويحظى بتشجيع واسع، خاصة أنه لم يتمكن عبر التاريخ أي منتخب أوروبي في تاريخ كأس العالم نيل اللقب في الشق الغربي من الكرة الأرضية، لذلك تبدو فرصة نيل اللقب ضئيلة، ونأمل أن نغير هذا الواقع ونكون أول منتخب أوروبي يفوز بكأس العالم في البرازيل.

وحول أسلوب لعب المنتخب الألماني، أبان القائم بالأعمال أن أسلوبه ممتاز خاصة في الهجوم إذ تمكن من تحقيق 6 أهداف في مباريتين، ولكنه واجه صعوبة في الدفاع أمام غانا، ولكن الشيء المؤكد أن الألمان لعبوا كرة جميلة وبروح الفريق الواحد. وأكد أن كرة القدم تحظى بمتابعة كبيرة في ألمانيا، ففي أوقات المونديال تصبح كل الأحداث ثانوية، ويجتمع كل الشعب الألماني في المدن والقرى في الساحات العامة، وهم يلبسون القمصان التي تحمل شعار المنتخب.