دشنت المديرية العامة للجوازات بمنطقة مكة المكرمة فرعاً جديداً لها في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس بهدف خدمة قطاع الأعمال والتيسير على المراجعين في إصدار وتجديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي وتقديم جميع الخدمات اللوجستية الخاصة بمنسوبي بيت أصحاب الأعمال.

وافتتح نائب مدير عام جوازات منطقة مكة المكرمة العميد فالح الحازمي، ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بترجي، فرع شعبة الجوازات الجديد في "برج الأعمال" المجاور للمقر الرئيسي للغرفة.

وقال الحازمي خلال الافتتاح: سنواصل جهودنا لتطوير الخدمات الإلكترونية والتوسع في افتتاح الفروع بهدف الوصول إلى المستفيدين في أماكن وجودهم، لافتا أن فرع شعبة الجوازات الجديد سيقدم جميع الخدمات المتمثلة في تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي وتجديد وإصدار الإقامات، علاوة على الخدمات الخاصة بمنسوبي غرفة جدة من خلال إصدار التأشيرات الخاصة بهم أو العاملة التابعة لهم. وأشار الفالح إلى أن الفروع الجديدة التي دشنتها الجوازات أسهمت في التخفيف من الزحام والتكدس، الذي كان يحدث من قبل في المقر الرئيسي للمديرية العامة للجوازات، حيث يستقبل كل فرع من 700 إلى 800 مراجع يومي، مما يعني التخفيف عن الفرع الرئيسي بحوالي 3 آلاف مراجع يومياً، علاوة على أنه تم توقيع اتفاقية مع خدمة "واصل" في البريد السعودي لإيصال جواز السفر إلى منزلك دون أي عناء.