قررت جهات الاختصاص في أمانة الأحساء بالتنسيق مع مرور المحافظة، إغلاق منطقة أعمال مشروع أطول "جسر" في المحافظة (مشروع تقاطع طريق الملك عبدالله – دائري الضلع الشرقي- مع طريق الملك فهد في مدينة الهفوف) بطول 1.8 كيلو متر، على جزءين، الأول من الناحية الشمالية للمشروع خلال شهر رمضان المقبل، والجزء الآخر "المتبقي" بعد عيد الفطر المبارك.

وأكد أمين الأحساء المهندس عادل الملحم لـ"الوطن" حرص الأمانة على تنفيذ أعمال المشروع أولاً فأولا دون تأخير، وذلك بهدف الاستفادة من المخصصات المالية "الميزانية" لمشاريع الأمانة مبكراً من العام المالي، لافتاً إلى أن الأمانة انتهت من أعمال دراسة المخصصات المالية للمشاريع المستقبلية لميزانية العام المالي المقبل. وأكد أن الأمانة انتهت من عمل بعض فتحات "الالتفاف" في الطرقات القريبة من أعمال المشروع، بهدف إيجاد خطة سير "بديلة" في الموقع، تعمل على توفير حركة مرورية للمركبات في المواقع القريبة والمحاذية لأعمال المشروع.

وأشار الملحم إلى أن الجهات المعنية في الأمانة، تسعى إلى تحويل الكتل الخرسانية "الأسمنتية" في جميع الجسور والأنفاق "المنتهية" و"الجاري تنفيذها" و"المستقبلية" في التقاطعات والميادين العامة إلى أشكال "مجسمات" جمالية، وديكورات متنوعة، وإنارة بنماذج وفوانيس "ملونة" و"جمالية"، وإضافة المسطحات الخضراء على الجوانب.

وأوضح أن الأمانة مستمرة في تنفيذ أعمال السفلتة لتغطية أجزاء كبيرة من الطرق في كافة مدن وأحياء المحافظة مع توفر المواد الأولية لـ"الأسفلت"، لافتاً إلى أن الأمانة أرست أعمال تجميل وتشجير طريق المطار على شركة وطنية متخصصة وخلال الأسابيع القليلة المقبلة سيتم البدء في المشروع، مضيفاً أن الأمانة تعمل على تنفيذ مشاريع في الزراعة والتشجير بتكلفة 3 أضعاف العقد الحالي، وهي في طريقها للاعتماد قريباً.

وفي السياق ذاته، حققت أمانة الأحساء مستوى الإنجاز المتميز بالتحول للتعاملات الإلكترونية في القياس الخامس للتعاملات الإلكترونية الحكومية التابع للبرنامج الوطني "يسّر"، الذي يعتبر أعلى سلطة لتقييم الخدمات الإلكترونية ومستويات التحول للتعاملات الإلكترونية في المملكة ومدى تماشي القطاعات مع الخطط والاستراتيجيات الوطنية لتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية.