أعلن المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالمدينة الصناعية بجدة، أن الخيمة الرمضانية السنوية لعمال الجاليات بالمنطقة الصناعية جاهزة لاستقبال 1000 صائم يوميا.

وأوضح مدير عام المكتب منصور آل خيرات أنه للعام الثاني عشر على التوالي تستمر حلقة الوصل بين المكتب والجاليات المسلمة وغير المسلمة في المدينة الصناعية من خلال الدعوة للإفطار الجماعي اليومي بالخيمة الرمضانية. وأضاف أن المكتب التعاوني سيقدم طيلة شهر رمضان المبارك وبشكل يومي وجبات الإفطار لآلاف العمال، فيما تقوم بتجهيزها مطاعم متخصصة بحيث تكون الوجبة متكاملة ومتنوعة وتراعي احتياجات الصائمين الغذائية. كما سيقوم منسوبو المكتب بخدمة الصائمين عبر توفير التسهيلات اللازمة من خلال 5 حافلات مجانية لنقل الصائمين من مختلف أرجاء المنطقة الصناعية إلى موقع الإفطار الجماعي بشكل يومي.

وأشار آل خيرات إلى أن فترة الإفطار تشهد تنفيذ مجموعة من البرامج الدعوية والتوعوية ما بين الإفطار وصلاة العشاء، والتي تقدم بعدة لغات، وتهدف إلي الاستفادة من دخول الشهر الكريم لغرس دعائم التعاليم والقيم الإسلامية في نفوس العمال والمسلمين الجدد عبر دعوتهم للبر والإحسان والتعامل الإيجابي مع الآخرين، وتدرسيهم القواعد الأساسية للدين تحقيقاً لعبادات ومعاملات خالية من الشوائب والانحرافات العقدية.

يذكر أن تعاوني الصناعية يعد من أقدم المكاتب الدعوية في مدينة جدة، حيث افتتح عام 1413، متبنيا رسالة المساهمة في نشر الدعوة بوسائل حديثة ودعوة غير المسلمين للإسلام. ونفذ المكتب طيلة تلك الفترة عددا من البرامج الدعوية والدورات العلمية والرحلات الإيمانية، إضافة إلي جهوده في تطوير العاملين في الحقل الدعوي، وإعداد الدعاة من الجاليات المختلفة وترجمة الكتب الإسلامية.