أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن المملكةَ ترفض الإرهاب بكافة صوره وأنماطه، وأنها لن تسمح لشرذمة من الإرهابيين اتخذوا الدين لباسا يواري مصالحهم الشخصيةَ ليرعبوا المسلمين الآمنين، أو أن يمسوا وطننا أو أحد أبنائه أو المقيمين الآمنين فيه.

وقال الملك في كلمة وجهها إلى شعب المملكة والأشقاء المسلمين في كل بقاع الأرض مساء أمس ، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك "رأينا أن في عالمنا اليوم بعض المخدوعين بِدعوات زائفة ما أنزل الله بها من سلطان، واختلطت عليهم الأمور فَلم يفرقوا بين الإصلاح والإرهاب، ولم يدركوا أنها دعوات تهدف إلى خلخلة المجتمعات بتيارات وأحزاب غايتها زرع الفرقة بين المسلمين".

ودعا الملك عبدالله، المولى جلت قدرته أن يجلو الغشاوة عن أبصار أولئك الضالين والمغرر بِهِم، المخدوعين بدعوات واهية حتى يروا حقيقة هذا الدين الحنيف، وأن يعيد للعالم الإسلامي الأمن والرخاء والاستقرار، وأن تتحقق فيه قيم التسامح والتراحم والمحبة.




استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بجدة مساء أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ، ودولة رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري وعددا من الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بشهر رمضان المبارك.

وبدأ الاستقبال بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى رئيس المحكمة الإدارية العليا بديوان المظالم الشيخ إبراهيم بن سليمان الرشيد كلمة هنأ خلالها الملك بشهر رمضان، واستعرض الإنجازات التي تحققت للوطن على مختلف الأصعدة في عهده الميمون، بعد ذلك ألقى الشاعر يوسف بن عبدالرزاق العصيمي قصيدة بهذه المناسبة.

من جهة أخرى، أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أن المملكة بما آتاها الله من فضل بخدمة الحرمين الشريفين، وبما حباها الله به من إيمان بثوابت هذا الدين الحنيف ترفض الإرهاب بكافة صوره وأنماطه، ولن تسمح لشرذمة من الإرهابيين اتخذوا هذا الدين لباسا يواري مصالحهم الشخصية ليرعبوا المسلمين الآمنين، أو أن يمسوا الوطن أو أحد أبنائه أو المقيمين الآمنين فيه.

وشدد في كلمة وجهها إلى شعب المملكة والأشقاء المسلمين في كل بقاع الأرض بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتشرف بإلقائها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المملكة ماضية في مواجهة ومحاربة كل أشكال هذه الآفة التي تلبست بنصرة تعاليم الدين الإسلامي، والإسلام منها براءٌ، مضيفا "إننا بما أوتينا من عزيمة وبتكاتف وتعاون أبناء هذه الأمة العظيمة سندحر هذه الآفة في جحورها المظلمة، ومستنقعاتها الآسنة".

وقال "ها هو شهر رمضان قد أقبل.. نحمد الله في علاه أن بلغنا هذا الشهر الكريم شهر الرحمة والتوبة والمغفرة، ونحمده سبحانه وقد أهله علينا ليبعث في نفوسنا وأفئدتنا تلك المعاني السامية التي دعا إليها ديننا الإسلامي القويم من التعاطف والتراحم والتواصل، للفوز بالجنة والعتق من النيران، ولنستعيد فيه ذكرى نزول كتاب يهدي للتي هي أقوم، ويؤسس لإخلاص العمل كله لله، ويدعو إلى الاعتصام بحبله المتين والدعوة إلى سبيله بالحكمة والموعظة الحسنة".

وأضاف "أيها الإخوة المسلمون.. إن الدين الإسلامي دين الوحدة والأخوة والترابط والدعوة بالتي هي أحسن، وقد رأينا أن في عالمنا اليوم بعض المخدوعين بدعوات زائفة ما أنزل الله بها من سلطان، واختلطت عليهم الأمور فلم يفرقوا بين الإصلاح والإرهاب، ولم يدركوا أنها دعواتٌ تهدف إلى خلخلة المجتمعات بتيارات وأحزاب غايتها زرع الفرقة بين المسلمين، ونسوا أن مقاصد هذا الدين العظيم إنما هدفت إلى أن يكون المجتمع الإسلامي أنموذجا للترابط والصفح والتسامح، ونسأل الله جلت قدرته في هذه الليلة الشريفة من غرة شهر رمضان المبارك أن يجلو الغشاوة عن أبصار أولئك الضالين والمغرر بهم، المخدوعين بدعوات واهية حتى يروا حقيقة هذا الدين الحنيف، دين الإسلام والسلام الذي من أهم ركائزه الأمن في الأوطان، فالرجوع إلى الحق خيرٌ من التمادي في الباطل، والحق قديمٌ"، مستشهدا بقوله تعالى "إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ".

وتابع "إخواني المسلمين.. لقد من الله علينا في هذه البلاد المباركة بنعمة هي من أجل النعم وأكبرها.. نعمة الأمن والعيش في سلام، فقد قال المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم (من أصبح منكم آمنا في سربه معافى في بدنه، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا)، وأي نعمة أجل وأعظم من شعور الإنسان بالأمن، ومن هذا البلد الطاهر مهبط الوحي ومهد خاتمة الرسالات السماوية في هذا الشهر الكريم نسأله عز وجل في هذه الليلة المباركة أن يعيد للعالم الإسلامي الأمن والرخاء والاستقرار، وأن تتحقق فيه قيم التسامح والتراحم والمحبة، فرسالة هذا الدين، أيها الإخوة، أنزلها الله رحمة للعالمين، ومنهجه منهج حوار وتعايش حضاري إنساني، كما نسأله تعالى أن ينعم أشقاؤنا في جميع البلدان العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وأن يعم السلام جميع أنحاء العالم.. إنه سميعٌ مجيب".

وقال "أيها الإخوة المسلمون.. نسأل الله بمنه وكرمه في شهر الرحمة أن تشمل رحمته من غادرونا قبل أن يدركوا شهر رمضان إلى الرفيق الأعلى مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، ونسأل الله لهم المغفرة والعتق من النار، ونبتهل إليه عز وجل أن يجعل من إدراكنا لهذا الشهر الكريم فرصة لحسن عبادته وصيامه وقيامه".