اعترف الفنان حسن عسيري الذي اختار الظهور في رمضان فقط، أنه يجد نفسه منتجا أكثر من كونه فنان مشيرا إلى أن تجربته مع القناة السعودية مختلفة على الرغم من أن مجموعة "إم بي سي" تمتلك حصة كبيرة في شركة الصدف التي تنتج أعماله.

وحاورت "الوطن" العسيري الذي على الرغم من أنه يقيم في جدة إلا أن في منزله صالون على الطراز العسيري يجمع فيه أحبته في رمضان وعلى طوال العام وكان لنا معه الحوار التالي:

ما الجديد في مسلسل "كلام الناس" هذا العام؟

كلام الناس هذا العام مختلف، وسر اختلافه في رأيي أنه جاء متصلا وليس منفصلا واعتمد العودة إلى الحكاية والدراما الكوميدية المتصلة التي كنا قد بدأناها مع كاتبنا المبدع علاء حمزة في سلسلة بيني وبينك.

لماذا فكرت بالتصوير خارج المملكة رغم التكلفة العالية لذلك، ولماذا كندا بالذات؟

القصة تتحدث عن كيف يعيش السعوديون في الخارج؟ وليكن عملك مميزا يجب أن تعطيه ما يستحقه من جهد وزخم إنتاجي حقيقي في موقع الحكاية، وللحق كان لدينا خيار أن يكون التصوير في أميركا ولكننا وجدنا كندا أكثر مرونة في إجراءات كثيرة.

في الوقت الذي يتجه فيه كبار الفنانين إلى التعاقد مع فضائيات كبيرة، لماذا اختار حسن عسيري التلفزيون السعودي؟

فريق عملنا كاملا يومن أن القناة السعودية قناة كبيرة ولذلك نحن معها وللحق أن تجربتنا معهم مميزة، وهذه دائما اعتبارات متغيرة وتحكمها اعتبارات كثيرة، ومع أن MBC تمتلك الحصة الأكبر في شركة الصدف إلا أن القائمين على MBC في غاية الاحتراف، ويتركون لنا حرية التعامل مع الجميع، وهم أصلا لن يتعاملوا معنا إلا إذا كانت هناك قناعة تامة بما نقدمه لهم.

لا يظهر حسن عسيري الفنان على شاشة التلفزيون إلا في رمضان .. ما سر ذلك؟

لا أظهر إلا في رمضان لأنني أحضر مشروعي طوال العام وليس لدي القدرة دائما أن أقوم بمسلسلين كممثل في عام واحد على الأقل حتى الآن.

بين الإنتاج والتمثيل.. أين تجد نفسك؟

بين الإنتاج والتمثيل .. أجد نفسي منتجا أكثر من ممثل.

ما هو دور حسن عسيري في تبني المواهب الشابة؟

لدينا مشروع طريق المواهب وهو مشروع يهمني جدا وهو ورشة إلكترونية للمواهب على موقع الصدف www.sadaf.tv ونحن قدمنا أكثر من نصف الممثلين والمخرجين في المملكة طوال 20 عاما الماضية.

لماذا لا نجد لك حضورا على المسرح والمهرجانات المسرحية داخلياً أو خارجياً؟

أنا أقيم في مدينة جدة والنشاط المسرحي أكثر توهجا في الرياض ويحتاج إلى تفرغ طويل وكبير، ولا أستطيع أن ألتزم به خارج مدينتي وبالطبع أجدها فرصة لكل الزملاء الذين يعرضون علي سنويا المشاركة، لكن كما قلت لك ظروفي لا تسمح بذلك.

كيف يقضي حسن يومه في رمضان؟

رمضان هذا العام سيكون أول صيام يمر علي بدون والدي، رحمه الله ووسع قبره وجمعنا به في جنات الخلد، ولكن نسال الله أن يوفقنا فيما اعتدنا عليه وأن يزيدنا من القدرة على الصيام والقيام وهو شهر مقدس وفرصة مميزة جدا للطاعات، كما أن لدي صالون عسيري في بيت على طراز أهل الجنوب، وأحب طوال العام أن يزورني فيه أحبتي من كل مكان وأجمع فيه كل ذكريات عائلتي وإخوتي وأحبتي وهو ربما مشروع متحف صغير.

كلمة أخيرة تقولها لجمهورك ولـ"الوطن"؟

أتمنى أن يعجبهم مسلسل "كلام الناس" لهذا العام، أما صحيفة "الوطن" فلها لون ومذاق مختلف اعتدنا عليه ولن نتنازل عنه.