حصلت ياسمين محمد الميمني (23 عاما) على الرخصة الدولية للطيران التجاري كثاني امرأة سعودية وذلك بعد الطيارة هنادي زكريا الهندي. وقالت صحيفة "جلف نيوز" التي أجرت حوارا مع ياسمين إنها تمكنت من الحصول على الرخصة بعد أن نجحت في أداء اختبار الحصول على الرخصة من هيئة الطيران المدني، حيث تمكنت من الإيفاء بكافة المتطلبات التي تخولها للدخول في هذا الاختبار، ومنها ألا يقل الطول عن 164 والحصول على 85 درجة، وغيرها من المتطلبات.

وقالت ياسمين "بعد الله، كان لعائلتي دور كبير في ما حققته.. لقد وقفت معي طوال الفترة الماضية، وخاصة والدي الذي سافر معي إلى الأردن في 2009 بعد أن أنهيت دراستي الثانوية حيث التحقت بأكاديمية للطيران".

وفي عام 2010 حصلت ياسمين على رخصة طيران خاصة في عمان ثم عادت إلى جدة، حيث فضلت أن تكمل ما بدأته لتسافر إلى الولايات المتحدة ومن ثم التحقت بأحد معاهد تعليم الطيران في فلوريدا، حيث انتهت في يونيو الماضي من التدريب ومن ثم عادت إلى المملكة.

ومؤخرا، تخطت ياسمين كل الاختبارات الخاصة بالطيران لتحصل على الرخصة الدولية في مجال الطيران التجاري، حيث لا تزال تنتظر أن تلتحق بإحدى شركات الطيران الخاصة لممارسة مهنة "كابتن طيار"، كثاني امرأة سعودية تدخل هذا المجال.

يذكر أن عدد النساء العربيات اللاتي يجدن الفرصة للعمل في مجال الطيران قليل جدا، حيث ما تزال الكثير من الشركات تعتمد على الطيارين الذكور بشكل أكبر.