شكرت الصحف الألمانية مدافع المنتخب "ماتس هوملس" صاحب هدف الفوز في مرمى فرنسا (1/صفر) أول من أمس في ربع نهائي كأس العالم في البرازيل، وبدأت تحلم من الآن بالفوز باللقب.

"نعم، نعم، نعم، يوكي (لقب المدرب يواكيم لوف)"، عنوان تصدر الصفحة الأولى لصحيفة "بيلد"، مع صورة للمدافع "هوملس".

وأضافت الصحيفة التي كانت من أبرز المنتقدين للمدرب في المرحلة الأخيرة: "الوصول إلى نصف النهائي هو أيضا انتصار ليوكي لوف".

وكانت الصحيفة كتبت في نشرتها الإلكترونية بعد انتهاء المباراة: "شكرا، ماتس.. أنت كنز"، مضيفة: "بخصوص اللقب، حذارِ، نحن هنا".

وأوضحت الصحيفة في تغريدتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بعد 1/صفر في الدور ربع النهائي أمام فرنسا، أصبحنا على بعد مباراتين من اللقب الرابع في المونديال"، وسخرت من خيبة أمل الفرنسيين عقب الخسارة، مرفقا بصورة للممثل الفرنسي الكوميدي الشهير "لويس دو فينيس" غاضبا.

وتابعت: "وداعا الزرق في عام 1982 و1986 هزمنا الأمة الكبيرة (اللقب الذي يطلق غالبا على فرنسا)، والأمر كذلك الآن".

وأكدت صحيفة "دي فلت" أن المدرب كان له "الدور الحاسم" في فوز الألمان.

وكتبت: "نحن نعرف الآن أن مدربنا ليس عنيدا، وبعد الأداء الدفاعي الضعيف مع الجزائر، كانت ردة فعل "لوف" في مكانها".

وأشارت الصحيفة إلى أن "لوف" اتخذ القرار المناسب بوضع "فيليب لام" في مركز الظهير الأيمن على وجه الخصوص.

أما صحيفة "سودوتشه زيتونج" التي تصدر في ميونيخ، فقالت: "ربع النهائي دائما ما يشكل مفترق طرق في كل الدورات الكبرى"، مشيرة إلى أن مدرب المانشافت "يواكيم لوف" المعروف برغبته في فرض أسلوب اللعب، عرف كيف "يتخلى عن مبادئه التكتيكية" للحصول على الفوز.

وبالنسبة لـ"سودوتشه زيتونج"، ما من مدرب سوى لوف لديه "فريق من هذه النوعية، يضم لاعبين عدة يملكون خبرة دوري الأبطال الأوروبي، وفيهم تكمن معادلة الفوز بالمونديال وليس فقط اللعب على المركز الثالث".