أثارت حلقة مسلسل "واي فاي 3"، التي انتقدت أداء القناة السعودية الثانية الناطقة بغير العربية، حفيظة رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع، الذي أطلق تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" قال فيها: "آمل من مسؤولي mbc عدم الانتقاص من قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون، ونذكر أن لدينا ما يمكن أن نقوله عن قنوات المجموعة ولكننا نتحفظ".

وأثارت تغريدة الهزاع مساء أول من أمس، استياء المغردين الذين أسسوا وسما بعنوان "# رئيس_هيئة_ الإذاعة_ والتلفزيون_ يهدد mbc".

وحمل الهاشتاق الذي حظي بتفاعل كبير انتقادا حادا لهيئة الإذاعة والتلفزيون، ومطالبة بتغيير سياسة الهيئة في التعاطي مع النقد الذي طالها بقصد تحفيزها على المنافسة، بعد أن ظلت طيلة السنوات الماضية في آخر الركب.

وقال أحد المغردين: "نشأنا في بيئة للأسف تعودت على المدح والإطراء، والنقد الهادف ليس له مكان على خريطتنا"، وقال المغرد نايف معلا: "باختصار هي تتنافى مع الحق في حرية الرأي والتعبير صادرة من مسؤول مكلف بحمايته وتعزيزه".

وكان الفنان فايز المالكي، قد شن هجوما على الإدارة العليا في هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسبوع الماضي في برنامج "يا هلا رمضان" في قناة روتانا خليجية، وقال المالكي إن مشكلة التلفزيون السعودي في كثرة المسؤولين والمديرين والبيروقراطية، وتجاهل أبناء التلفزيون الذين خسرتهم الهيئة، فيما أكدت مصادر لـ"الوطن" أن فايز المالكي من الفنانين الممنوعين من الظهور على القنوات السعودية؛ لكثرة انتقاده لها، وقد كان ضمن الفنانين المرشحين للمشاركة في برنامج "سباق المشاهدين" هذا العام إلا أنه تم استبعاده أخيرا.

ويواجه التلفزيون السعودي حملة انتقاد بعد تصريحات رئيس الهئية عبدالرحمن الهزاع، التي أطلقها قبيل رمضان وأثارت استياء الجمهور، إذ قال الهزاع لمنتقديه: "لا يهمني كلام المنتقدين وترهاتهم، لأنهم سيوأدون في مهدهم.. ويا جبل ما يهزك ريح".