واصلت إسرائيل عدوانها على قطاع غزة، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية عدة مناطق في القطاع، وأوقعت العديد من القتلى والجرحى، حيث قتل اليوم 13 فلسطينيا بينهم مُسّن وامرأة وأربعة أطفال، وأصيب العشرات بجروح نتيجة الغارات الجوية المتواصلة على القطاع

وبسقوط 13 قتيلا اليوم ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني إلى 36 قتيلا وأكثر من 300 جريح بينهم أطفال ونساء وكبار في السن في مختلف مناطق القطاع.

ونشر موقع إسرائيلي، خبرا تحت عنوان "بنك المعلومات"، فيه صور يظهر فيها قادة لحركة حماس المستهدفين للاغتيال، ذاكرا بأنه منذ بداية العملية العسكرية حاول سلاح الطيران الإسرائيلي استهداف هذه الشخصيات، مشيرا إلى أن قيادة الحركة أصدرت تعليمات لكافة القيادات بالحذر وعدم التحرك العلني والاختفاء، كذلك صدرت هذه التعليمات لكافة القيادات الميدانية والعسكرية.

والأسماء الواردة في بنك الأهداف هم (إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة، والقيادات في كتائب القسام يحيى سنوار، محمد ضيف، رائد العطار، روحي مشتهى، مروان عيسى.

من جانبها واصلت حماس إطلاق الصواريخ بعيدة المدى، حيث سقط صاروخان في البحر قرب مدينة حيفا شمال، و 5 صواريخ اتجاه تل أبيب وضواحيها حيث دوت صفارات الإنذار، وهذه المرة الأولى التي تصل فيها صواريخ فلسطينية قرب مدينة حيفا التي تبعد اكثر من 160 كيلومترا عن قطاع غزة.