خلت أجهزة الصراف الآلي بمحافظات ومراكز منطقة جازان أمس من النقود، كما تعطلت أجهزه أخرى وابتلعت عدد منها بطاقات صراف العملاء، في حين أكد مصدر مسؤول في الشركة المسؤولة عن تغذية الصرافات لـ"الوطن"، أن الغبار وتقلبات الأحوال الجوية سبب عدم تغذية الصرافات بالنقود خلال اليومين الماضيين لدواع أمنية.

وأوضح المواطن يحيى كريري، أن هذه المشكلة تتكرر سنويا في شهر رمضان وخاصة في العشر الأواخر تزامنا مع نزول رواتب موظفي الحكومة، وقبيل العيد دون حلها من قبل البنوك المحلية ومؤسسة النقد رغم المطالبات الكثيرة من المواطنين، مستغربا سبب عدم الاهتمام بالصرافات الآلية وتزويدها بالسيولة الكافية، وصيانتها بشكل دوري.

وأشار المواطن أحمد عواجي، أنه مر على أكثر من 5 أجهزة صراف آلي في محافظة صامطة لحاجته الماسة للنقود، لكنه تفاجأ بأنها لا يوجد بها نقود ولا يمكن تنفيذ أي عملية تحويل.

من جهته، أكد مصدر مسؤول في الشركة المسؤولة عن تغذية الصرافات بمحافظات جازان "طلب عدم ذكر اسمه"، أنه تم تعبئة 55 جهاز صراف آلي داخل المدينة جازان قبل يوم من نزول الراتب بمبلغ مليون ونصف المليون ريال لكل جهاز صراف، وسيتم تعبئة باقي المحافظات غدا.