في تأكيد على تصاعد الأحداث داخل نادي أبها وصحة ما ذكرته "الوطن" في عدد أمس بشأن امتناع لاعبي الفريق الكروي الأول احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم لـ7 أشهر ومقدمات عقود بعضهم، أصدر مجلس الإدارة بيانا صحفيا قال فيه: "إنه أعفى الجهاز الإداري المكون من مدير الكرة عبداللطيف شعثان والإداريين عيسى الشقيقي وناصر هيضة وتوجيه إنذار خطي للجهاز الفني بعدم تجاوز صلاحيته وإيقاف قائد الفريق عبدالله مضواح حتى إشعار آخر وتحويل اللاعب إبراهيم عبده للأوليمبي وتطبيق لائحة العقوبات بجميع اللاعبين".

وعلمت "الوطن" أن رئيس النادي أحمد الحديثي وعددا من أعضاء المجلس أجروا اتصالات مع لاعبي الفريق لإعادتهم، بعد أن وعد عضو مجلس الإدارة بتقديم قرض يصرف منه نصف راتب لكل لاعب. وعقد الحديثي اجتماعا باللاعبين، نقل خلاله تذمره من امتناعهم عن التدريبات، وقال: "أنتم خذلتوني.. كيف أثق فيكم مجددا؟!"، فيما شرح اللاعبون الظروف الصعبة التي يواجهونها واقتراض كثير منهم مبالغ مالية لتسيير أمورهم جراء تأخر الرواتب. وكانت الإدارة أشركت مجموعة من لاعبي الفريق الذين لم يكونوا مع بقية زملائهم في الامتناع عن التدريبات والأولمبي في مباراة حطين الودية بجانب المحترفين، انتهت بفوز أبها بهدف سجله المحترف النيجيري "وليامز" الذي أعلنت الإدارة التعاقد معه كما ذكرت "الوطن".

بدوره، علق شعثان على البيان قائلاًَ: "أبلغت الحديثي باستقالتي المساء وطالبني بالاستمرار وفاجأني بالنهار ببيان إقالتي!!، رغم أن أغلب الأعضاء غير موجودين أساسا، فأحمد شيبان في مكة وأحمد محرز في جدة ونائب الرئيس يحيى ناصر وأمين الصندوق يحيى آل مرضمة غير موجودين"، مضيفاً في هذا الصدد: "الحديثي لا يريد أن يخسر أحدا.. وهذا لا يجدي في النادي!". وأكد شعثان أن المدرب "أوتاكار" هو من حرض اللاعبين على الامتناع عن التدريبات، وأنه رفع تقرير يطالب بإقالته، غير أن عضو المجلس عبدالعال الحربي الذي تعاقد معه كان خلف إبقائه، مشيراً إلى أنه كلف النادي في شهر فقط 52 ألف قيمة سكنه في فندق 4 نجوم وطاقم مكون من 4 وبطلباته المتكررة المالية رغم ظروف النادي الحرجة، مفصحا عن أن إقالته ربما تكلف النادي نصف مليون. وأضاف: "الإدارة سمحت للمدرب باستقدام مدرب حراس معاق لا يجدي نفعا، وللأسف حتى الحارس الأساسي خلال المعسكر زاد وزنه كيلو بدلاً من أن ينقص، فيما إن حجة الإدارة أنه يؤنس المدرب في غربته". وتابع شعثان: "جئت للنادي بعدما جاء الحديثي لمنزلي يطالبني بقبول المنصب، وقدرت طلبه وضحيت بإكمال دراستي للدكتوراه، بعدما حصلت على الماجستير مؤخراً، وعموما الوضع في النادي غير صحي أبدا".

وحاولت "الوطن" التواصل مع رئيس النادي أحمد الحديثي للحديث عن الأحداث الجارية في ناديه، إلا أنه كعادته لم يجب، بينما قال نائبه يحيى ناصر: "إن شعثان أقيل ولم يستقل، بعدما وصلت الفجوة بينه وبين الجهاز الفني واللاعبين لمرحلة خطيرة"، مؤكداً أن الامتناع ظاهرة خطيرة.

واعترف ناصر بوجود أزمة مالية خانقة، مؤكدا أنهم يسيرون النادي على قروض وديون، مطالباً في الوقت ذاته أن يقف اللاعبون مع النادي في هذه المرحلة.