تابع المدرب الهولندي "لويس فان جال" انطلاقته الجيدة مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد الإنجليزي عندما قاده إلى الفوز على روما الإيطالي 3-2 أول من أمس في دنفر بولاية كولورادو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس الأبطال الدولية في كرة القدم.

وضرب مانشستر يونايتد بقوة في الشوط الأول بتسجيله ثلاثية بينها ثنائية للمهاجم الدولي "واين روني" في الدقيقتين 36، و45 من ركلة جزاء، وسجل "ماتا" هدفا بعد تمريرة من روني (38)، قبل أن يرد روما بهدفين في الشوط الثاني سجلهما البوسني "ميراليم بيانيتش" بتسديدة ساقطة خدعت الحارس الاحتياطي "بن آموس" (75) و"فرانشيسكو توتي" (89 من ركلة جزاء).

وكان "فان جال" استهل مشواره مع الشياطين الحمر بفوز ساحق على لوس أنجليس جالاكسي الأميركي 7-صفر الأربعاء الماضي في أولى مبارياته بعد قيادة هولندا إلى المركز الثالث في مونديال 2014 الأخير. وسجل روني ثنائية أيضا أمام لوس أنجليس جالاكسي وفي الشوط الأول (42 من ركلة جزاء و45).

وفي المجموعة ذاتها في بيركيلي بولاية كاليفورنيا، فاز إنتر ميلان الإيطالي على ريال مدريد الإسباني 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وكان النادي الملكي البادىء بالتسجيل عبر جناحه الويلزي جاريث بايل، وأدرك إنتر ميلان التعادل عبر المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وتشارك 8 أندية أوروبية في هذه المسابقة التي استحدثت العام الماضي، وهي فضلا عن رباعي المجموعة الأولى (مانشستر يونايتد وروما وإنتر ميلان وريال مدريد)، ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي وليفربول وصيفه وأولمبياكوس اليوناني (المجموعة الثانية).

وكان أولمبياكوس سحق ميلان 3-صفر الجمعة.

ويلتقي يونايتد مع إنتر ميلان الإيطالي في 29 الحالي في واشنطن، وريال مدريد الإسباني في 2 أغسطس في ديترويت، أما روما فيواجه ريال مدريد في 30 الحالي وإنتر ميلان في 2 المقبل.

وفي المجموعة الثانية، يلعب مانشستر سيتي مع ليفربول الأربعاء المقبل، وأولمياكوس مع مانشستر سيتي، وليفربول مع ميلان السبت المقبل.