ضربت الإصابات بقوة في صفوف فريق نجران الكروي الأول، وعزاها عدد من لاعبي الفريق إلى الطريقة التي ينتهجها مدرب الفريق، الفرنسي دينيس لافاني الذي يعتمد على الأسلوب الأفريقي في الأداء، وهو ما يتطلب الالتحامات البدينة القوية.

وكان لافاني الذي عمل لفترة في الملاعب الأفريقية، سواء في تونس أو مصر، بدا متأثرا بطريقة الأداء الأفريقية التي تستلزم تمتع اللاعبين ببنية جسمانية متينة وقوية، إلا أن افتقاد لاعبي نجران لذلك أدى لإصابة أكثر من 6 لاعبين إصابات متفرقة، أبرزهم المحترف الأردني مصعب اللحام وماجد الجعفري وعوض خريص وياسر السديري وسلطان الشريف. من جهة أخرى، بدأ لافاني الاعتماد بشكل واضح على اللاعب الشاب فيصل معوضة الذي لم يجد الاهتمام من المدربين السابقين، بدءا من الصربي ميودراج ياشيش مرورا بالمقدوني جوكيكا وانتهاء بالسوري نزار محروس غير أن الأخير أشركه في بعض المباريات في الموسم الماضي لكن عددها لم يتجاوز الثلاث مباريات.

وكان نجران قد عرض معوضة للانتقال أو الإعارة، لكن لافاني حول مركز اللاعب من مدافع ظهير أيسر إلى لاعب في خط الوسط، وقد أثبت معوضة نجاحه في هذا المركز، حيث بات لاعبا مؤثرا يكتسب مع تقدم المباريات مزيدا من الخبرة.