دشن أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مساء أمس، احتفالات أهالي مكة المكرمة بعيد الفطر المبارك بحي الخالدية.

وأبان مساعد الأمين للعلاقات العامة والاتصال الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل أن الاحتفالات ستقام على مدى 3 أيام، مؤكدا التوسع في عدد المواقع التي ستنظم فيها الاحتفالات من خمسة مواقع العام الماضي إلى سبعة مواقع هذا العام، تغطي جميع أحياء مدينة مكة المكرمة. وأوضح أن التقسيم أخذ في الاعتبار الكثافة السكانية والتوزيع الجغرافي.

وأفصح توكل عن أن الأمانة استقطبت أفضل الشركات لتنظيم المهرجان، وخلطت العروض التراثية الشعبية بالأمور الحديثة.

وأضاف أن المواقع موزعة على أحياء ومناطق مكة المكرمة على النحو التالي: موقف حجز السيارات طريق جدة مكة السريع- موقف سوق الحجاز– موقف حجز السيارات بالشرائع- حديقة حي النوارية– حديقة أم الكتاد بالشوقية– ممشى بطحاء قريش- حديقة بلدية بحرة الفرعية.

وكشف عن إدخال فعاليات جديدة للمهرجانات مثل عروض الاستاند أب كوميدي والاسكتشات المسرحية ومسرح الدمى، إضافة لعروض الفلكلور الشعبي كالمزمار. وسيتوقف الناس عند مركاز العمدة وحكاوي عيد زمان، إضافة للألعاب النارية وما يصاحبها من تجهيزات ضوئية، واستخدام الليزر والشعلات النارية. كما ستكون هناك مشاركة من الفرق المحلية والعربية. وقال توكل إن الاحتفالات تبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى منتصف الليل، وسوف يتم وضع شاشات بجانب المسرح المجهز لهذه الاحتفالات لتكون المشاهدة أكبر للحضور.