استقبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله في قصر المؤتمرات بجدة مساء أمس، المهنئين بعيد الفطر المبارك من أمراء وقناصل ومسؤولين، إضافة إلى جمع من أهالي وأعيان منطقة مكة المكرمة، يتقدمهم محافظو المحافظات ومديرو عموم القطاعات الحكومية بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.

وقدم سموه التهنئة لأهالي المنطقة ومسؤوليها بعيد الفطر السعيد، داعيا الله أن يعيده على هذه البلاد، وهي تنعم بما هي فيه من نعم الرفاه والتنمية والأمن والاستقرار، ناقلا للحضور تهاني وتبريكات القيادة الرشيدة.

وكان الأمير مشعل بن عبدالله قد تفقد مساء أول من أمس، الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد بالحرم المكي، يرافقه جمع من مسؤولي العاصمة المقدسة والإعلاميين، حيث أكد خلال الجولة أن الإعلام شريك استراتيجي في مسيرة التنمية والتطوير التي تشهدها منطقة مكة المكرمة، مبيناً أن الإعلام بمختلف أشكاله وأنواعه، تقع على عاتقه مسؤولية كبيرة تجاه نقل المعلومة بالشكل الصحيح للمتلقي، دون أن يكون في ذلك أي نوع من المبالغة أو التهويل.

وطالب أمير المنطقة بضرورة التركيز على النقد البناء، لا على النقد الهدام، والنقاط الإيجابية بعيدا عن السلبيات البسيطة التي قد تصاحب أي عمل، سواء كان تنمويا أو اجتماعيا أو اقتصاديا، قائلا: "لا نريد أن نجد تعمدا في التركيز على نقاط الخلاف والاختلاف، وعلينا أن نساهم في تعزيز مسيرة التنمية والتطوير التي ستخدم العالم الإسلامي أجمع".

وأضاف أن مشروع توسعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحرم الشريف والمراحل التي تم إنجازها من مشروع التوسعة، أسهمت هذا العام في استيعاب أكثر من نصف مليون مصل، مشددا على الجهات الحكومية والمنفذين لمشاريع التطوير، بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية ومراحل التنفيذ لتلك المشاريع في أوقاتها المحددة مسبقا.

وقال للإعلاميين: "أنتم مسؤولون ومحاسبون أمام الله سبحانه وتعالى عما تنقله وسائلكم الإعلامية، مهما اختلف نوعها عن مكة المكرمة، وعن تلك الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للتسهيل على المعتمرين والزائرين لمكة المكرمة".

ورفع سموه التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، بمناسبة نجاح الخطط الخدمية والأمنية لخدمة ضيوف الرحمن في منطقة مكة المكرمة، وكذلك بحلول عيد الفطر المبارك، منوها بحرص القيادة على تذليل كافة المصاعب التي يواجهها الزائرون وتسهيل مهمة ضيوف الرحمن لينعموا بتأدية نسكهم وشعائرهم براحة واطمئنان.