أنعش قرار سيادي مشروعات الدولة المرتبطة بالتاريخ والوحدة الوطنية في مناطق المملكة، إذ تلقت وزارات ومؤسسات الدولة توجيها، يتضمن الإسراع بإنجاز مشروعات المواقع المرتبطة بتاريخ الدولة والوحدة الوطنية.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن"، عن دراسة حزمة قرارات من عدة جهات تتعلق بإيجاد صيغ ملائمة لمشاركة صناديق وبرامج الإقراض الحكومية في تمويل المشروعات السياحية الداخلية، بما يتناسب مع الطلب المتنامي على الاستثمار في تلك المشروعات، على أن تتم بعد سنتين مراجعة أداء هذه الصناديق، وبناء على أدائها يتخذ ما يلزم بشأنها.

وأوضحت المصادر أنه تم إبلاغ جهات الاختصاص لمراجعة الضوابط المتعلقة بإقراض الفنادق لتشمل تمويل المشروعات السياحية، ودعم المؤسسات الأكاديمية السياحية، لتأهيل الكوادر السياحية وتوجيه مخرجاتها. وشددت التوجيهات على التأكيد على قيام أجهزة الدولة المعنية بمراقبة أسعار ورسوم الخدمات التي تقدم للسائح في المشروعات الاستثمارية السياحية ذات الجدوى الاقتصادية والمردود الاجتماعي، وفقا لما تقضي به الأنظمة والتعليمات ذات الصلة، إضافة إلى استخدام الوسائل المختلفة لزيادة الوعي بأهمية السياحة الداخلية لدى أفراد المجتمع، مع قيام وزارتي التربية والتعليم والثقافة والإعلام والجهات المعنية، بتعزيز الحضور التعليمي والثقافي المتعلق بالبعد الحضاري في العملية التعليمية والوسائل الإعلامية.