رفع طرفا مباراة كأس السوبر السعودي، فريقا النصر والشباب، من تحضيراتهما للمواجهة المرتقبة بينهما في النسخة الثانية من البطولة، التي سيحتضنها إستاد الملك فهد الدولي في الرياض الخميس المقبل، برعاية أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز. وأحاط الفريقان تحضيراتهما بالسرية التامة، وأغلق مدرباهما التدريبات.

ففي الجانب النصراوي، واصل الفريق استعداداته للقاء بتدريبات مغلقه حسب المعتاد، بقيادة مدربه الإسباني كانيدا، وسط أنباء عن عدم قدره لاعب الوسط إبراهيم غالب على المشاركة، إلا أن وكيل أعماله فيصل الشبرمي أكد عبر صفحته في "تويتر"، أن غالب قادر على المشاركة في مواجهة الشباب.

على صعيد اللاعب الأجنبي الرابع، فتحت إدارة النادي مفاوضاتها مع عدد من المهاجمين البرازيليين، عقب فشلها في التعاقد مع لاعب فالنسيا جوناس أوليفيرا، وينتظر أن يتم الإعلان عن اسم اللاعب بشكل رسمي خلال اليومين المقبلين، لينضم للثلاثي، البحريني محمد حسين الذي جددت له، والبولندي أدريان، والبرازيلي ماركينهوس، اللذين تعاقدت معهما أخيرا.

في المقابل، اطمأن مدرب الفريق الشبابي، البرتغالي مورايس على مدى جاهزية الثنائي الأجنبي، الأردني طارق خطاب، والسنغالي دياني، واللذين لم يلتحقا بمعسكر الفريق في هولندا، لعدم القدرة على استخراج تأشيرة دخول الأراضي الهولندية للأول، والتوقيع متأخرا مع الثاني.

وكان الشباب بدأ تحضيراته الفعلية للمباراة، في سرية تامة، حيث أغلق مورايس التدريبات أمام وسائل الإعلام.

وخلال التدريبات الماضية كثف مورايس التدريبات اللياقية، لتعويض لاعبيه ما فقدوه خلال إجازة عيد الفطر المبارك، إضافة إلى تطبيق عدة جمل تكتيكية ينوي انتهاجها في مواجهة السوبر.

من جهة أخرى، أبلغت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الحكم الدولي صالح الهذلول بقيادته للمباراة، وكانت إدارتا الناديين تواصلتا مع مسؤولي اتحاد القدم، وطالبتا بإسناد قيادة النهائي لطاقم تحكيم أجنبي تفاديا للغط التحكيمي، الذي ربما يصاحب اللقاء، إلا أن مسؤولي الاتحاد جددوا الثقة في الحكم السعودي.