رغم السعي الحثيث للكثير من وكالات الدعاية والإعلان والتسويق لإقناعها بجدوى الفكرة، إلا أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، رفضت بشدة الاستفادة من النجوم السعوديين في موقعي التواصل الاجتماعيين "كيك" و"تويتر" لتحسين صورتها.

وطبقا لمصادر مطلعة تحدثت إلى "الوطن"، فإن الهيئة ترفض دفع المال لإظهار ما لديها من منجزات. وقالت المصادر "مبدأ استخدام المال من أجل أن يخرج أحدهم، مهما بلغ من الشهرة، ليقول فينا كلمة الحق أمر مرفوض.. ولدينا قناعة بأن من يقبض المال من أجل المدح فلن يتوانى في قبضه من أجل توجيه النقد". وبدت المصادر مستغربة من بلوغ الأمر في بعض المسوقين أن يساوم بالمال في الترويج لشعيرة مهمة في الدين الإسلامي كـ"الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، مؤكدة أن الرئاسة تحظى بمركز إعلامي على قدر متكامل من الاحترافية والمهنية ومؤهل لإيصال رسالتها للمجتمع.




رفضت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بشدة، فكرة حاول عدد من وكالات الدعاية والإعلان والتسويق إقناعها بها خلال الفترة الماضية، وتتمثل بالاستفادة من النجوم السعوديين في موقعي التواصل الاجتماعيين "كيك" و"تويتر" لتحسين صورتها أمام الرأي العام.

وطبقا لمصادر مطلعة تحدثت إلى "الوطن" فإن هيئة الأمر بالمعروف ترفض من ناحية المبدأ دفع المال من أجل إظهار ما لديها من منجزات، مؤكدة أن الرئاسة تحظى بمركز إعلامي على قدر متكامل من الاحترافية والمهنية، ويستطيع بما يملكه من إمكانات إيصال رسالة الهيئة والتعريف بمناشطها.

وبدت المصادر مستغربة من بلوغ الأمر عند بعض المسوقين أن يساوم بالمال في الترويج لشعيرة مهمة في الـدين الإسلامي كـ"الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر". وقالت في إيضاحات للصحيفة "لا يكاد يمر أسبوع إلا نتلقى فيه عرضا أو اثنين من وكالات تسويقية تعرض خدماتها علينا، وتحاول إقناعنا بفكرة الاستفادة من نجوم (كيك) و(تويتر) في سبيل كيل المديح لما يقوم به رجال الهيئة في الميدان..".

وأضافت المصادر بالقول "وعلاوة على أننا لسنا بحاجة لمن يمدحنا.. فمبدأ استخدام المـال من أجـل أن يخـرج أحدهم -مهما بلغ من الشهرة ومهما بلغ عدد أتباعه- من أجل أن يقول فينا كلمـة الحق فهو أمر مرفوض.. ولدينا قنـاعة بأن من يقبض المال من أجل المدح فلن يتـوانى من قبضه من أجل تـوجيه النقد".