وصف مواطنون من أهالي محافظة تيماء التابعة لمنطقة تبوك مستشفى المحافظة بـ"صالة مغادرة" لتحويله معظم الحالات لمسشتفيات تبوك بسبب عدم وجود استشاريين لبعض التخصصات المهمة، والتي يفترض توفرها في مستشفى يخدم شريحة كبيرة من السكان، سواء من أهل المحافظة أو القرى التابعة لها، أو من سالكي الطريق الدولي الذي يمر به الحجاج والمعتمرون.

وتلقت "الوطن" مناشدات عديدة من أهالي تيماء يطالبون المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة بتوفير التخصصات التي يحتاجها المستشفى، ودعمه بكوادر بشريه متميزة لتحقيق الخدمة المفترضة للمرضى، حيث ذكر المواطن أحمد العنزي أن قضية التحويل لتبوك قضية لا غنى عنها في أبسط الحالات.

وأضاف أن غياب أطباء لتخصصات هامة حول المستشفى لصالة مطار يقف بها المرضى ساعات بانتظار الموافقة على تحويلهم فضلاً عن الأشخاص الذين ينقلون مرضاهم بسياراتهم الخاصة تداركاً للوقت.

وأشار المواطن سلامة العنزي إلى أن مستشفى تيماء العام يفتقد لاستشاريين في التخصصات الهامة ومنها العظام، حيث ذكر أنه وقع حادث دهس لعمال قبل أيام ولحقت بهم بعض الكسور وتم عمل جبيرة لهم إلا أنه تم أيضاً تحويلهم لتبوك وإجراء عملية جراحية لاثنين منهم.

بدورها، نقلت "الوطن" مطالب المواطنين وتطلعاتهم للمتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة تبوك عودة بن سالم العطوي، قبل عدة أيام، إلا أن الصحيفة لم تتلق أي رد حتى ساعة إعداد هذا التقرير.