( 1 )

المؤكد أننا كمتابعين (نتألم) كثيرا من بشاعة الخطاب الإعلامي الرياضي الذي تتعاطاه جملة من (الصناديق الفضائية) التي صنعت من هذه (البشاعة) وسطا رياضيا (محتقنا) لا يتوفر بداخله الحد الأدنى من (الحياد) المطلوب.. والحوار المهذب..

ولغة الحوار الراقية، التي تعكس فكر وعقلية وثقافة جملة من الضيوف (المملين) الذين يحسسونك كمتابع ومشاهد أن هؤلاء الضيوف (المملين) وكأنهم (ساكنون) داخل هذه (الصناديق الفضائية) صباح مساء.. وبشكل (ممل).. فصنف منهم تجدهم مملوئين بالتعصب.. ويتعاطون (الحوار) بثقافة وعقلية وفكر (المشجع).. المؤلم أكثر - بكل أسف - حين يحدث هذا من قبل (بعض) رموز وقيادات إعلامية ورياضية وكتاب رأي ونجوم وجدوا في هذه (الصناديق الفضائية) منبرا ومنصة مفتوحة لتفريغ ما في دواخلهم من (كراهية) و(إسقاطات) و(ضحالة) .. وتغييبا للروح الرياضية.. الأمر الذي يتطلب من (بعضهم) أن يحسنوا من لغتهم وأن يتصالحوا أولا مع أنفسهم.. قبل أن يوزعوا (مواعظهم) و(تنظيراتهم) على المجتمع الرياضي. في مرحلة نعيش فيها حراكا رياضيا مضطربا يتطلب مزيدا من الالتفاف وتعميق قيم الرياضة بأسمى معانيها ومواثيقها.. وهو الدور الأساسي الذي يجب أن تطلع به كافة المؤسسات الإعلامية.. في تقديم المنتج الأفضل بدلا من هذا التنافس المحموم لاستقطاب الضيوف الأكثر (ثرثرة) و(إثارة) بهدف رفع نسب المشاهدة على حساب الذوق العام.. وعدم احترام عقلية المشاهد.. للدرجة التي أصبح فيها (بعض) ضيوف هذه الصناديق الفضائية - بكل أسف - مسخرة - ومحل تندر.. وهو الأمر الذي يتطلب أيضا من هذه المؤسسات الفضائية إعادة تأهيل مثل هذا الصنف من ضيوفها في البرامج الرياضية..!!

( 2 )

أعجبني جدا الموقف الصارم والشجاع الذي اتخذه الاتحاد السعودي لكرة القدم برفض رغبة مدرب المنتخب الأول، الإسباني لوبيز كارو بتنظيم معسكر للمنتخب في مدينة دبي يسبق انطلاق خليجي 22 بالرياض.. الرفض يؤكد عدم قناعة اتحاد الكرة بالمعسكر السياحي، الذي أراد من خلاله لوبيز كارو أن يرهق ميزانية الاتحاد بمعسكر ليس له هدف..

( 3 )

يعيش النادي الأهلي في المرحلة الحالية حالة من الاستقرار الفني وتحسين أوضاعه من خلال الاستقطابات الجيدة للاعبين الأجانب والمبادرات الاستثمارية التي يقودها عراب الاستثمار بالنادي الأمير النشط فيصل بن خالد بن عبدالله بدعم من قلب الأهلي النابض الأمير خالد بن عبدالله.. ومتابعة من قبل رئيس مجلس الإدارة الأمير فهد بن خالد.. بهذا الاستقرار.. وهذا الحراك الأهلاوي النشط.. تنتظر جماهير القلعة مرحلة مقبلة من الحضور القوي والنتائج الجيدة للنادي الأهلي الذي كسب أخيرا 3 نقاط ثمينة وغالية من بطل الدوري النصر الذي قدم هو الآخر مع الأهلي لقاء فنيا رائعا جماهيريا وفنيا، كان الكاسب الأول فيه الجماهير الرياضية التي استمتعت بلقاء ممتع وقوي.

( 4 )

السبت المقبل.. كل الجماهير السعودية هلالية.. حين يلعب ممثل المملكة "الزعيم" في أستراليا.. وسط آمال وتطلعات وأمنيات بأن يعود ممثل المملكة منتصرا بحول الله وقوته.. دعوات كل الجماهير الرياضية السعودية والخليجية بانتصار قوي يعزز فرص تمثيل نادٍ سعودي للقارة الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب بإذن الله.