رفع ملتقى المدينة الشبابية بجدة، الذي يقام تحت شعار "بأخلاقنا نسمو" كفاءة 51 شاباً خلال مشاركتهم في دورة "إدارة الأزمات والمخاطر". كما واصل 32 متدرباً اللقاءات التدريبية ببرنامج "إعداد المدربين".

جاء ذلك خلال سلسلة الدورات التدريبية المجانية، التي يقدمها الملتقى بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي"، وبرعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بدءا من السابعة مساء وحتى الحادية عشرة يومياً.

وتناول المدرب إيهاب الجاوي خلال دورة "إدارة الأزمات والمخاطر" ميثاق إدارة الأزمات وإدارة وفرق التعامل الأمثل مع الأزمات والكوارث حال وقوعها، وأهم الأزمات المتوقعة وحجمها وآثارها على الاقتصاد والمجتمع، وأهمية بناء قدرات الأفراد والمجتمعات والمؤسسات على مواجهة الأزمات، وتأسيس بنية تحتية وقدرات مادية وبشرية لمواجهة الأزمات والمخاطر. واستعرض المدرب خلال الدورة تجارب ناجحة في هذا المجال إلى جانب نشر ثقافة العمل التطوعي في التعامل مع حالات الأزمات والطوارئ، وتناول إدارة الطوارئ ومواجهة الضغوط عند الأزمات والكوارث، وإعداد المناخ التنظيمى لمنع وتفادي حدوث الأزمات والكوارث، فضلاً عن تزويد المتدربين بآليات تنظيم العمل وتوزيع المهام والمسؤوليات وقيادة فرق العمل.

من جانب آخر، واصل 32 متدرباً سلسلة اللقاءات التدريبية لبرنامج "إعداد المدربين" خلال رابع لقاء تدريبي ضمن البرنامج قدمه المدرب عبدالله خلف الغامدي.

وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات ملتقى "بأخلاقنا نسمو" في مقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين) شمال الأندلس مول بتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة، وبموافقة إمارة منطقة مكة المكرمة، وتحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في إدارة المساجد والأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة.