تعود عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الدوران مجددا اعتبارا من اليوم، حيث ستتجدد المنافسة بين الأقطاب التقليدية وعلى رأسها مانشستر سيتي حامل اللقب وتشلسي الذي يبدو أكثر استعدادا من غيره لمحاولة انتزاع اللقب من الـ"سيتيزينس". وكان مانشستر سيتي انتزع اللقب في المرحلة الختامية من الموسم الماضي على حساب ليفربول، واعتمد سيتي في استعداداته للموسم الجديد بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليجريني على سياسة الاستقرار في الفريق من خلال تجديد عقود نجومه الكبار.

وسيختبر رجال بيليجريني الذين يفتتحون مشوارهم غدا على ملعب نيوكاسل، مدى جهوزيتهم للدفاع عن اللقب بشكل مبكر جدا لأنهم سيواجهون في المرحلة الثانية مع ليفربول ثم مع أرسنال وتشلسي في المرحلتين الثالثة والرابعة.

من المؤكد أن مهمة فريق بيليجريني لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصا في ظل المنافسة المتوقعة من تشلسي، الفريق الأكثر استعدادا لمقارعته على اللقب، خصوصا بعد أن أجرى مدربه مورينيو تعاقدات مهمة جدا وعلى رأسها المهاجم الإسباني دييجو كوستا القادم من أتلتيكو مدريد. والإسباني سيسك فابريجاس. وعزز مورينيو صفوفه بالبرازيلي فيليبي لويس من أتلتيكو والكرواتي ماريو باساليتش من هايدوك سبليت، كما استعان بخدمات ديدييه دروجبا.

أما بالنسبة لأرسنال فيبدو جاهزا أيضا لمقارعة سيتي وتشلسي على اللقب، وأظهر ذلك الأحد الماضي عندما أحرز الدرع الخيرية فاتحة الموسم الجديد بفوزه على مانشستر سيتي 3/صفر. وعزز المدرب فينجر صفوف الفريق بالتشيلي أليكسيس سانشيس من برشلونة، والمدافع ماتيو ديبوشي من نيوكاسل وكالوم تشامبرز من ساوثمبتون والحارس الكولومبي دافيد أوسبينا من نيس الفرنسي. وسيبدأ "المدفعجية" مشوارهم بلقاء جارهم كريستال بالاس اليوم بإستاد الإمارات.

أما بالنسبة للقطب الآخر ليفربول فيبدأ حملته غدا بمواجهة ساوثمبتون، بعد أن ضم آدم لالانا من ساوثمبتون والألماني إيمري كان من باير ليفركوزن والصربي لازار ماركوفيتش من بنفيكا البرتغالي والكرواتي ديان لوفرن من ساوثمبتون أيضا والبلجيكي ديفوك أوريجي، والإسباني ألبرتو مورينو من إشبيلية، ومواطنه خافيير مانكيو من أتلتيكو مدريد. أما بالنسبة للقطب الآخر مانشستر يونايتد، فقد تعاقد مع المدرب الهولندي لويس فان جال لكي ينتشله من كبوته، وعزز فان جال الذي يقص وفريقه شريط افتتاح الموسم الجديد اليوم بمواجهة سوانسي سيتي، صفوف "الشياطين الحمر" بالثلاثي لوك شو من ساوثمبتون، والإسباني أندير هيريرا من أتلتيك بلباو والحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش. ويبدأ توتنهام الذي عزز صفوفه بالأميركي دياندري يلدن والويلزيين بن ديفيس وإيريك داير، مشواره اليوم بمواجهة مضيفه وست هام، فيما يلعب إيفرتون الذي ضم جاريث باري من سيتي ولوكاكو وكريستيان اتسو من تشلسي، والبوسني محمد بيزيتش، ضد ليستر سيتي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت وست بروميتش البيون مع سندرلاند، وستوك سيتي مع إستون فيلا، وكوينز بارك رينجرز مع هال سيتي.