تبدأ الفنانة فاطمة الصفي خلال الأيام المقبلة تصوير مشاهدها في مسلسل "كنوز الديرة" من تأليف محمد البجلاتي، وإخراج البيلي أحمد، وبطولة أحمد السلمان، وفاطمة الحوسني، وجمال الردهان، وهدى الخطيب ومشاري البلام.

وتدور القصة حول عدة قضايا اجتماعية بأسلوب يعتمد البحث والتحليل والتشويق، مثل العلاقات الأسرية بين الماضي والحاضر وكيف فقدت هذه العلاقات قيمتها وتحولت إلى أهداف ومصالح شخصية سواء عند الصغير أو الكبير، ومن بين القضايا أيضاً التعاملات التجارية كيف كانت وأين وصلت مع تطور الحياة.

وعن دورها قالت فاطمة لـ"الوطن": دوري سيكون مختلفا عن شخصياتي السابقة، حيث ألعب شخصية (سعاد) الزوجة والأم الطيبة، التي عانت من زواجها الأول الذي افتقد للحب والحنان والرومانسية، ومن ثم ترتبط برجل آخر تعرف معه معنى الحب الحقيقي، وتبدأ في إعادة شخصيتها السابقة وفي الوقت نفسه تتولى مسؤولية بيتها وأولادها من زوجها الأول.

وكشفت الفنانة الصفي أنها سعيدة بمشاركتها في هذا العمل الذي ترى أنه يحمل فكرة جديدة تختلف عن ما تم طرحه في الأعمال السابقة، مبينة أن اختيار القضايا في الدراما الخليجية لم يعد بتلك السهولة، والمشاهد لم يعد ينظر إلى الأعمال التي تناقش مشاكله بسطحية، لذا يتطلب من الكُتاب والمنتجين الاقتراب من هموم المواطن وطرحها بجرأة لأن دور الدراما هو نقل معاناة الناس لأصحاب القرار.