اقتحم نجم بايرن ميونيخ الألماني الجديد، الدولي المغربي مهدي بن عطية، قائمة أغلى 10 لاعبين فى تاريخ العملاق البافاري، حيث انتقل إلى حامل لقب دوري البوندسليجا قادما من روما الإيطالي، مقابل 26 مليون يورو، ليتصدر قائمة أغلى اللاعبين العرب، بعد أن تخطى الدولي المصري محمد صلاح، الذى انتقل من بازل السويسري إلى تشيلسى الإنجليزي مقابل 16 مليون يورو.

وانضم بن عطية إلى بايرن ميونخ لتدعيم دفاع الفريق الذي يعانى بعد إصابة الإسباني "خافي مارتينيز" بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة السوبر المحلي أمام بوروسيا دورتموند مطلع الشهر الجاري. ويتصدر الإسباني "خافي مارتينيز" قائمة أغلى لاعبي العملاق البافاري عبر التاريخ، عندما انضم من أتليتيك بلباو في 2012 مقابل 40 مليون يورو.. ويأتي الألماني "ماريو جوتزه" ثانيا بعدما ضمه البايرن من غريمه بوروسيا دورتموند صيف 2013 مقابل 37 مليون يورو.. وفي المركز الثالث "ماريو جوميز" مهاجم المنتخب الألماني السابق، الذي يلعب حاليا في فيورنتينا الإيطالي، حيث انتقل إلى البايرن في 2009 قادما من شتوتجارت مقابل 30 مليون يورو.

وضم البايرن "مانويل نوير" من شالكة صيف 2011 مقابل 27.5 ملايين يورو، ليصبح رابع أغلى صفقة في تاريخ النادي.. وفي المركز الخامس يأتي المغربي مهدي بن عطية المنتقل هذا الصيف من روما الإيطالي مقابل 26 مليون يورو، ويأتي "تياجو ألكانتارا" القادم من برشلونة الإسباني سادسا، بعدما انضم للفريق في 2013 مقابل 25 مليون يورو.. وفي المركز السابع، "فرانك ريبيري" القادم من مارسيليا الفرنسي صيف 2007، في صفقة كلفت خزينة البايرن 25 مليون يورو، وفي المركز الثامن الهولندي "آريين روبن"، بعدما انضم في 2009 قادما من ريال مدريد مقابل 24 مليون يورو.. وحافظ "روي ماكاي" على مكانته في القائمة رغم مرور 11 عاما على انتقاله إلى بايرن ميونخ، ويأتي في المركز التاسع، حيث انضم إلى الفريق قادما من ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في 2003 مقابل 20 مليون يورو.

وفي المركز العاشر يتواجد البرازيلي "لويس جوستافو" الذي انضم من هوفنهايم عام 2010 مقابل 17 مليون يورو، ورحل إلى فولفسبورج العام الماضي معارا.

وكشف نادي بايرن ميونيخ عن رقم القميصين الذين سيرتديهما نجماه الجديدان "تشابي ألونسو" ومهدي بن عطية، حيث سيرتدي الأول القميص رقم 3، ما يعني تركه الرقم 14 الذي لازمه فترة طويلة من مسيرته، وذلك لأن الرقم محجوز لزميله "كلاوديو بيتزارو"، فيما سيرتدي مهدي بن عطية قميصه رقم 5، وهو نفس الرقم الذي يرتديه في المنتخب المغربي، علماً أن قميصه في نادي روما كان يحمل رقم 17 وكذلك الحال في نادي أودينيزي الإيطالي، لكن هذا الرقم محجوز في البايرن للاعب ذو الأصول الغانية "جيروم بواتينج".