أعلن نادي الطائف الأدبي قرب انتهاء فترة استقبال أعمال الشعراء الراغبين في المشاركة في فرع الديوان الخاص بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع "الفرع الثاني للجائزة " التي تنتهي بنهاية الشهر الجاري. وتتضمن آلية الجائزة ترشيح شاعر عربي صاحب رؤية إبداعية مميزة بناء على ديوان شعري صدر خلال 3 سنوات من تاريخ إعلان الدورة الثانية للجائزة، ويكون الترشيح شخصيا أو عن طريق المؤسسات العلمية والثقافية وقيمتها 50 ألف ريال.

وكانت أمانة الجائزة قد اشتراطت في العمل المرشح لفرع الديوان "ألا يكون قد مضى على صدوره أكثر من ثلاث سنوات من تاريخ إعلان الترشح للجائزة، وألا يكون العمل المرشح قد فاز بجائزة محلية أو عربية".

يذكر أن الفرع الأول للجائزة عبارة عن: جائزة تقديرية تمنحها اللجنة لشاعر عربي على كامل تجربته الشعرية وقيمتها 100 ألف ريال. والفرع الثالث جائزة بحث الشعرية، وقيمتها 50 ألف ريال وقد تم تخصيص موضوع الأبحاث في الدورة الثانية للجائزة عن الأسطورة في شعر محمد الثبيتي، واشترطت اللجنة أن يكون البحث خاصا بالجائزة ولم يسبق التقدم به لأية جهة أخرى، كما يشترط أن يكون البحث حديثاً وغير منشور، وأن يكون البحث مكتوباً خصيصاً لجائزة الشاعر محمد الثبيتي، وأن يكون مكتوباً باللغة العربية على ورقة مقاس A4، وحدد النادي نهاية شهر محرم القادم كآخر موعد لتسليم البحوث.