باشرت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة أمس، إجراء الاختبارات التحصيلية لنظام التسريع، التي تستهدف هذا العام 69 طالبا، و135 طالبة من المتفوقين والمتفوقات من الصفوف: الرابع الابتدائي والثاني المتوسط والثاني الثانوي، بعد أن تم اختيارهم بدقة وعناية، ووفق آليات محددة ولجان عمل متخصصة.

الاختبارات التي تستمر ثمانية أيام مقبلة، تأتي ضمن برنامج التسريع الذي يعدّ أحد الأساليب التربوية التي تطبقها وزارة التربية والتعليم لإعداد كفاءات علمية وطنية من الطلاب الموهوبين الذين أبدوا تفوقا غير عادي لخدمة المجتمع في وقت مبكر من أعمارهم.

وأكد مساعد المدير العام للشؤون التعليمية أحمد الزهراني، الذي أشرف ميدانيا على انطلاق الاختبارات أمس، على أهمية نظام التسريع الذي تطبقه الوزارة، مشيرا إلى أنه نظام عالمي يطبق في المدارس، ويراعي الفروق الفردية بين الطلاب، كأسلوب فاعل لتعزيز قدرات ودعم المتفوقين، لتحقيق أهداف استثمار قدرات ومواهب الإنسان العالية كمنتج يؤكد جودة التعليم من خلال هذه الفئة.

وأوضح مدير إدارة الموهوبين بتعليم جدة عبدالله السيود أن الاختبار التي انطلقت أمس يستهدف 69 طالبا متفوقا، انتهت إجراءات اختيارهم وفق آليات وإجراءات دقيقة لنظام التسريع المعتمد من الوزارة، ويشرف على الاختبارات فريق متخصص من المعلمين المتميزين الذين تم إعدادهم لهذه المهمة منذ وقت مبكر.