دشن أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان بمحافظة البدع أمس، مشروعات تنموية جديدة، ووضع حجر الأساس لمشروعات أخرى، وتفقد سير العمل في المشروعات القائمة والتابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التربية والتعليم والشركة السعودية للكهرباء بـ467 مليون ريال.

وتفقد سير العمل في المشاريع البلدية الجاري تنفيذها لتصل القيمة الإجمالية لهذه المشروعات إلى 140 مليون ريال، ومنها طريق الملك عبدالعزيز ومشروعات أخرى متنوعة، ومتنزه الفواكه وتطوير موقع عين موسى بمركز مقنا، وتطوير المتنزهات بالبدع، ومشروع كورنيش مقنا، وربط الجزر بالدائري بمركز قيال، كما اطلع على مخططات المدينة السياحية في مركز قيال التي بدأ العمل في تنفيذ بنتيها التحتية.

بعد ذلك اطلع أمير تبوك على مشروعات الشركة السعودية للكهرباء التي تم تنفيذها في المنطقة مؤخرا وعددها 4 مشاريع بـ314 مليون ريال، بالإضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها، وعددها 7 مشروعات بـ1556 مليون ريال، و9 مشروعات تم اعتمادها بـ7746 مليون ريال.

ووضع حجر الأساس لمشروعات كهربائية في محافظة البدع، ومنها محطة تحويل البدع 2، والخط الهوائي الرابط بين محافظتي ضباء والبدع بقيمة 308 ملايين ريال، كما أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح محطة تحويل ضباء 2، والخط الهوائي المزدوج بين ضباء 1 وضباء 2.

بعد ذلك التقى أمير منطقة تبوك بأهالي محافظة البدع، مؤكدا لهم أن الجميع يعمل من أجل خدمة المواطن وتقديم كل ما يحقق تطلعات ولاة الأمر، مشيراً إلى أنه سيتم خلال العام المقبل افتتاح فرع لجامعة تبوك بمحافظة البدع.

كما سلم شهادات التخصيص للمستفيدين من الإسكان الخيري بمحافظة البدع الذي نفذته المؤسسة ضمن مشاريع الإسكان في تسعة مواقع في منطقة تبوك.

بعد ذلك قام أمير منطقة تبوك بافتتاح مشاريع تعليمية جديدة تابعة لوزارة التربية والتعليم بقيمة 19 مليون ريال، بعد ذلك أزاح الستار عن مشروع جامع الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله-.