أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي أنها ماضية في تطبيق نظام البصمة الخاص بمتابعة الحضور والانصراف لمنسوبيها في جميع مدارس التعليم العام.

وأوضح وكيل الوزارة، المشرف العام على الشؤون المالية والإدارية بالوزارة المهندس محمد سعد الشثري أنه تم تشكيل لجنة خاصة لإعداد الدراسات اللازمة للمشروع، بعد صدور تعميم وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بهذا الشأن، مؤكدا أن اللجنة أنهت عملها وأن الوزارة بصدد اعتماد المشروع، وذلك تمهيداً لطرحه ضمن منافسة عامة قريباً.

وأبان الشثري أن الدراسات المعدة لتطبيق النظام تتعامل بشكل جاد مع جميع المعوقات سعياً لتطبيقه في الوقت المحدد. وقال إن من أبرز المعوقات عمليات الربط الإلكتروني للنظام ببعض القرى النائية، ووضع الحلول المناسبة لذلك للمضي في تعميم المشروع كأحد الشروط المدرجة ضمن بنود المنافسة.

وأوضح الشثري أن الانتهاء من تطبيق البصمة، كما ورد في توجيه سمو وزير التربية والتعليم، سيكون خلال أقل من سنة من تاريخ التطبيق كمرحلة أولى، وأن تطبيقه كمرحلة ثانية سيشمل مكاتب التربية والتعليم "بنين وبنات" في أقل من ثلاثة أشهر من تاريخ الانتهاء من المرحلة الأولى، فيما تشمل المرحلة الثالثة من المشروع جميع مدارس "البنين والبنات" لجميع المراحل الدراسية خلال أقل من ستة أشهر من تاريخ الانتهاء من المرحلة الثانية.