تابع أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، حادث الانهيار الذي وقع صباح أمس، في مكعبات خرسانية تعمل كساندات تابعة لامتداد مشروع الطريق الدائري الأول بحي جبل الكعبة بمكة المكرمة، ووجه بتشكيل لجنة فورية للوقوف على الموقع والتحقيق في مسببات الحادث.

وفي التفاصيل، لقي 5 أشخاص مصرعهم من عمال الشركة المنفذة للمشروع وأصيب 5 آخرون بإصابات متفاوتة في حادث انهيار جدار ساند بارتفاع 15م وعرض 100م تقريبا، عبارة عن مكعبات خرسانية يصل وزن الواحدة منها لـ4 أطنان، تعمل كساند تابعة لامتداد مشروع الطريق الدائري الأول بحي جبل الكعبة بمكة المكرمة، بعيدا عن المشاة والزوار.

وبين الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدم صالح العلياني، بأن فرق الإنقاذ والمعدات الثقيلة رفعت الأنقاض وتمكنت من إخراج 5 حالات وفاة من أسفل الأنقاض المنهارة، مع وقوع 5 حالات إصابة متفاوتة تم نقلهم لمختلف مستشفيات العاصمة المقدسة بواسطة فرق الهلال الأحمر.

وأضاف العلياني، وقفت على الموقع الأدلة الجنائية ولجان هندسية محايدة، كما تم استجواب عدد من العاملين بالموقع، مبيناً أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن الأسباب الفنية التي أدت إلى الانهيار، وأن فرق الإنقاذ لاتزال تعمل على رفع الأنقاض حتى ساعة إعداد الخبر.