أدى اندلاع حريق وارتفاع ألسنة اللهب أمس في معمل عشوائي لتصنيع الأثاث في الحسينية بمكة المكرمة إلى انهيار سقفه، وبين الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المقدم صالح العلياني، أن 10 فرق إطفاء وإنقاذ وسيارة سلالم بمساندة 4 صهاريج مياه باشرت الحريق.

وأفاد بأن الحريق بدأ عند اشتعال النار داخل أرض مسورة تقدر مساحتها بـ500 متر مربع، مبنية حوائطها من الطوب ومسقوفة بالصاج تحتوي على مجموعة من الإسفنج والخشب ومجموعة من الأقمشة ومكائن الخياطة، ويستخدم الموقع كمعمل لتصنيع الأثاث المنزلي.

وبين أن الفرق حاصرت ألسنة اللهب والنيران المشتعلة داخل الأرض المسورة والحيلولة دون امتدادها إلى المواقع المجاورة، مشيرا إلى أن لطبيعة المواد المشتعلة دورا في انتشار الحريق داخل الموقع وكثافة الأدخنة وحدوث انهيار للسقف الحديدي بفعل الحرارة، مؤكدا أنه لم ينجم عن الحادث أي إصابات في الأرواح، كما قامت الفرق بأعمال التبريد والإخماد النهائي والبحث والتفتيش.

وعلمت" الوطن" أن فريق التحقيق بقيادة المساعد لشؤون العمليات العقيد علي المنتشري، شرع في التحقيق مع العمالة المتواجدة بالموقع للتأكد من مسببات الحادث وتقدير الخسائر المادية.