قالت رئيس لجنة مصممات الأزياء بغرفة جدة أميمة عزوز، أن التقديرات تشير إلى أن عدد المصممين والمصممات في المملكة تجاوز الخمسة آلاف، حيث باتت هذه المهنة تشكل أهمية كبرى بالنسبة للفتاة، وأصبحت الوجهة الثالثة لها بعد التعليم والطب.

وأضافت ـ خلال الاجتماع الثالث للجنة بغرفة جدة أمس ـ أن "فرنسا أشهر دول العالم في الأزياء افتتحت معهدا لصناعة الأزياء في الرياض عام 2006م، فبدأت الكليات والمعاهد السعودية في منح دبلوم تصميم الأزياء الذي بات يغري الكثيرات، خاصة وأنه مجال يحترم خصوصية المرأة ويجعلها تعمل في بيئة من الجمال والإبداع".

وأوضحت عزوز أن "الاجتماع ناقش عددا من الملفات، منها التجهيز لعرض أزياء تراثي يتواكب مع مهرجان جدة التاريخية الذي سيقام في بداية العام الميلادي المقبل، ومسابقة سنوية للمصممات، وعدد من المعارض والندوات واللقاءات والدورات التدريبية، والمسؤولية الاجتماعية، والمسابقات السنوية، والمعارض والندوات، واللقاء التعريفي"، مشيرة إلى تشكيل فرق عمل للمناسبات والفعاليات التي ستجري في الدورة الحادية والعشرين لغرفة جدة.

وأعلنت أنها حصلت على حق الملكية الفكرية لـ"وشاح الوطن" الذي ابتكرته ليكون هدية السعوديين في اليوم الوطني".

وأوضحت عزوز أن "وزارة الحرس الوطني بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وضعت ثقتها في أبناء الوطن حين أسندت لهم مهمة تصميم أزياء المهرجان الوطني للثقافة والتراث "الجنادرية" على مدار السنوات الماضية.