يتوقع أن يخوض لويس سواريز مباراته الرسمية الأولى مع برشلونة عندما يلتقي فريقه في قمة كرة القدم الإسبانية مع عملاق العاصمة ريال مدريد في وقت لاحق من أكتوبر الحالي، ويقول مهاجم أوروجواي إن "انتهاء إيقافه في اليوم السابق على المباراة التي ستقام في استاد سانتياجو بيرنابيو في مدريد ليس من قبيل الصدفة/ بل إنه يعني شيئا بالنسبة له".

وعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سواريز بالإيقاف لأربعة أشهر، كما أوقفه لتسع مباريات دولية رسمية بعد أن عض مدافع إيطاليا جيورجيو كيليني خلال مباراة بين منتخبي البلدين في نهائيات كأس العالم في البرازيل.

وينتهي إيقاف سواريز في 24 أكتوبر الحالي، ما يعني أنه سيكون بوسعه اللعب في مواجهة ريال مدريد في اليوم التالي إذا ما قرر مدرب برشلونة لويس إنريكي إشراكه.

وقال سواريز "تعرفون أنني شخص أعتقد بوجود سبب لكل شيء يحدث". وأضاف "فمن بين 19 فريقا في الدوري تكون مباراة عودتي إلى الملاعب أمام ريال مدريد في استاد سانتياجو بيرنابيو.. لا بد أن يكون هناك سبب لذلك".

وتدرب سواريز بكل جدية مع زملائه حتى يضمن أن يكون جاهزا تماما للمشاركة عند انتهاء الإيقاف ولا يبدو أنه فقد لمسته التهديفية أيضا رغم الغياب عن الملاعب.

وأحرز سواريز هدفين لمنتخب بلاده في المباراة الودية التي انتهت بفوزه 3/ صفر على عمان أول من أمس. وقال سواريز "كل ما أستطيع قوله هو أنني أتيت إلى برشلونة وكلي رغبة في تحقيق النجاح وأنا متعطش للفوز بالألقاب".