رعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الأعلى لمركز وجمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة مساء أمس نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفل افتتاح المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل وتسليم جائزة الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في دورتها الأولى وذلك في فندق الرتزكارلتون بمدينة الرياض.

ولدى وصول ولي العهد إلى مقر الـحفل كان في استـقباله رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة رئيس اللجنة العليا للمؤتـمر الدولي الرابع للإعـاقة والتـأهيل الأمـير سلطان بن سـلمان، وأمير الريـاض الأمـير تركي بن عبدالله.

والتقى ولي العهد أعضاء المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة الذي حقق لقب بطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية للمرة الثالثة في تاريخه.

وعبر الأمير سلمان عن اعتزازه وفخره بما حققه أعضاء المنتخب من إنجاز عالمي يعد إضافة نوعية في مجال الرياضة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما التقى عدداً من ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب المواهب الذين حققوا إنجازات مهمة، مبديا اعتزازه وفخره بما حققوه من إنجازات ونجاحات.

وشاهد ولي العهد والحضور عرضا مرئيا عن مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة أُوضح فيه أهم الإنجازات للمركز على مدى 20 عاما منذ تأسيسه.

وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قد وصل إلى الرياض مساء أمس قادماً من جدة، وكان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية عند باب الطائرة أمير الرياض الأمير تركي بن عبدالله وعدد من الأمراء والمسؤولين.

وكان في وداع الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مطار الملك عبدالعزيز الدولي لدى مغادرته جدة وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ورئيس الاستخبارات العامة الأمير خالد بن بندر، وعدد من الأمراء والمسؤولين.